آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

غرورها مقزز ..!!
بقلم/ أمل سالم
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 28 يوماً
الإثنين 28 يناير-كانون الثاني 2013 04:45 م

غرورها مقزز للغاية , لا بل حتى شكلها الخارجي وأن تدثرت تحت عباءة ومكياك جيد , لا شيء يبرر ذلك إذا ما فتحنا باب التبرير على الأقل, ليس سوى تعبير عن أضطراب في الداخل وشعور بأرق نفسي كانت تلك النواتئ أحدى مخرجاته الطبيعية والتي لا تقوى على السيطرة عليه.

تعرف جيداً أني أكره هذا السلوك , مهما كنتِ جميلة تبقين من فصيلة البشر وتعرفي من نفسك ما يدعوك الى التواضع صاغرة.

صحيح أن الواقع يفرض شيء من السمو في التعامل مع المقابل كشرط أساسي في مجتمع لم يتعقل بعد في تعامله معي كإمرة لها حق الشراكة في كل شييء , لكن لا يعني أن يختلط السمو المطلوب بالتعالي على الأخرين, ولا يعني أن تنحني لهم كتعبير عن تواضع جم في حين لا يخرج عن ليونة تعكس سهولة في الطباع ورقة في التعبير.!

كلا الشيئين خطأ , الغرور تعبير عن سلوك مختبئ بين ثنايا روح يحملها قلق ويعتريها خوف ويسكنها قهر قديم لم تقوى على السيطرة عليه.

مهما أعطتها الحياة زينتها ووهبتها السماء من تعابير الجمال , يبقى للروح مكانه الذي لا تصل إليه يد التعالي, أو تعبث به نفس صغيرة كصغر الحياة عند الأطفال.

عودة إلى تقاسيم
تقاسيم
حسن عبدالله الشرفيفي رحاب الهدى
حسن عبدالله الشرفي
عبد الرحمن العشماويرثاء أب ..
عبد الرحمن العشماوي
ياسين عبد العزيزمحوتُ ذكراكِ
ياسين عبد العزيز
السفير/الدكتور عبدالولى الشميريإلى الحبيب في يوم مولده عليه الصلاة والسلام
السفير/الدكتور عبدالولى الشميري
مشاهدة المزيد