آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

عندما تصبح ( الصرخة ) وشعار الموت مجرد أضحوكة !
بقلم/ المهيب الحميدي
نشر منذ: 10 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً
الإثنين 10 يونيو-حزيران 2013 04:32 م

الصرخة وشعار الموت الذي نسمعه ويزيد انتشاره في كثير من مناطق اليمن وينخدع به البسطاء ويصدقه ضعيف الفكر الذي لا يعرف ما وراء شعار ( الموت لأمريكا الموت لإسرائيل ) الذي يصرخ به الحوثيين ليضحكوا على الناس ويخدعونهم بهذا الشعار الزائف ويتسللون من خلاله لإثارة الفوضى وخلق النزاعات وتدمير الوطن وتقسيمه ، بل والأخطر من ذلك أنهم يغرون الشباب العاطلين عن العمل والطبقة الفقيرة بالمال ويكسبونهم تحت شعار ( الموت لليمن ، الموت للمسلمين ، النصرة لإيران ، الولاء لأمريكا ) والشاهد واضح كالشمس فهم يقتلون أبناء اليمن في صعدة وفي عدة مناطق مجاورة أمام مرأى ومسمع الجميع ، ولم نرى او نسمع أنهم يقاتلون أمريكا وبني صهيون أو يعدو العدة لمحاربتهم .

وهكذا نجد ونلحظ ونشهد ان الحوثيين في قتال دائم وتخريب مستمر وعدوان لا يتوقف فهم في صراع مع الجميع ، فليس صراعهم مع القبائل فقط ولا بينهم وبين السلفيين ولا بينهم وبين الإصلاحيين ، بل ان صراعهم هو استعباد الناس والاستيلاء على السلطة بدعوى أنها حق خاص بهم ، وهذا هو سر وجع اليمن الذي لا يفهمه أبناؤه .

فمتى يتحارب الحــوثيون والأمريكيون وتخلص بلادنا من هذه الصرخة الملعونة ؟، فأمريكا تتعامل مع صرخة الحوثيين وكأنها معزوفة غناء يستمتعون بها ، فماذا يريدون من أمريكا ،؟ ولماذا أمريكا بالتحديد ماذا فعلت بهم ؟

يضحون على الشعب بهذا الشعار الزائف الذي لا أصل له ولا يعرف أبناء اليمن ماذا يريدون من خلاله ، ويقتلون أبناء اليمن تحت مسمى الصرخة التي لا تحرك لأمريكا ساكناً ، يذبحون بها الآلاف من اليمنيين .

فالأقبح من ذلك أنهم يرتكبون الجرائم ويقتُلون الناس ويفعلون المحرمات ويدعون أنفسهم بـ ( أنصار الله ) فما يفعلونه يندرج تحت مسمى ( أنصار الشيطان) وحتى الشيطان لن يقبل بهم وسيتبرأ منهم فهم يرتكبون مالا يفعله ولا يخطر حتى في خياله .

فدخول الحوثيين مؤتمر الحوار ليس سوى لعبة يكسبون بها ويضعون ثِقلهم ويظهرون أنفسهم بموقف المتفاوض والقانوني ، ولكنهم يسعون جاهدين لإفشال الحوار بكل ما يملكون من قوة لأنهم مُوقنون ان مخرجات الحوار لن تكون في صالحهم او حسب رغبتهم ، فهم لا يلتزمون بالقوانين ولا يعرفون نظام او دستور ، وما نراه اليوم من الحوثيين في مؤتمر الحوار وما يفعلونه لا يحتاج إلى شرح او توضيح .

والأخبث من ذالك أنهم يطالبون ويتشدقون بتطبيق القانون والعدالة غير أنهم هم من ينتهكون القانون ويدوسون عليه ولا يقبلون تطبيقه عليهم ، بل يطبقون القوانين بطريقتهم وحسب مزاجهم ، فهدفهم ليس نظام او قانون بل هدفهم إسقاط النظام الجمهوري وإعادة النظام الإمامي عبر التوسع والامتداد للوصول الى العاصمة صنعاء لإسقاط النظام بدعم إقليمي إيراني .

فأينما حل الحوثيون حلت الجرائم وكدست الألغام، ووجدت الدماء ، وحل التخلف والعبودية والجهل ، وأغلقت المدارس ، وتجد الجَوامع عبارة عن أماكن لمقايل مقاتليه المدافعين عن ثقافة القرآن.

فهيهات ان نقبل بأفكاركم ومشاريعكم ، فشعب اليمن صاحي ولن يغفى عنكم ، ولن يتيح لكم الفرصة لإقامة مشاريعكم الملعونة .