آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

سلطان الخوف
بقلم/ كاتب/محمد الشبيري
نشر منذ: 16 سنة و 6 أشهر و 9 أيام
الإثنين 17 سبتمبر-أيلول 2007 10:49 م

مارب برس – خاص

كم هو محزنٌ للغاية أن تسمع إلى كلاماً أو تصريحاً " هزيلاً " كالذي يلوكه رئيس كتلة المؤتمر الحاكم في البرلمان سلطان البركاني فهو شيخ سياسي فعلاً وسياسته " حكيمة " إلى حد مخجل يضطرك وانت تستمع إليه أن تنحني إجلالاً واكباراً لشعب صبور ومجالد يتحمل كلاماً كالذي يقوله البركاني !

حقيقة ليس بيني وبين الرجل عداوة ولا ثأر ولا أي شيء من هذا القبيل، بل إن البركاني عدو هذ الشعب باكمله وإلا كيف يتجرأ على تصريحات هي في الأصل تهديدات ضد 22 مليون يمني .

سلطان يريد ان يتحول إلى (سلطان الخوف) والسوبرمان الذي لا يضيره شيء وبدأ أكثر جرأةً على الشعب من ذي قبل ونسيَ أنه جاء إلى البرلمان عبر اصوات من يسيء اليهم اليوم .

سلطان لا يأبه بمشاعر احد ولا يحترم حتى مجرد تقاليد القبيلة فضلاً عن الدستور والقانون الذي ينتهكها البركاني كل يوم تحت قبّة البرلمان، فهو يتحدى الشعب (طبعاً استناداً إلى المال العام والاعلام والجيش) ان يحصد حزبه الاغلبية في انتخابات 2009م في تحدٍ واضح لهذا الشعب على عدم مقدرته على التغيير وعجزه عن تداول السلطة أو حتى اسقاط مرشحي الدولة/ المؤتمر !!

من اغرب تصريحات الساسة، إن كان المؤتمر يعتبر شيخه البركاني سياسياً أو حتى " مطبلاً "، أن يصل الحد به أن يقول أن بامكان قاعدة المؤتمر واعضاءه الدخول حتى إلى غرف نوم رجالات المشترك وهذا لعمري انحطاط واسفاف سياسي واجتماعي لا نظير له، وفيه اساءة بالغة لاعضاء المؤتمر ذاتهم إذْ كيف يسمح المؤتمر لنفسه أن يصبح حزباً للمتطفلين ورعاع الناس كـ"شيخه الموقر"، وهل يعتقد الركاني أن رجال الامن كلهم من ذات النوعيّة التي قامت بانتهاك حرمات البيوت كما حصل مع الخيواني ؟ ام ان من يقوم باقتحام بيوت الناس هم مؤتمريون في لباس رسمي وباسم الأمن والجيش ؟! .

ما كنت اريد ان اكتب مقالاً كهذا فيه تجريحاً لاحد سيما في رمضان لولا أنني ارى انه من واجبنا جميعاً (مؤتمر ومشترك ومستقلين) أن نقف في وجه من تسوّل له نفسه المساس بثوابتنا وعاداتنا وتقاليدنا التي لم يبقَ لدينا إلا هي نفاخر بها امام الناس باننا شعب محافظ وملتزم بالفطرة وله موروثات وعادات عربيّة اصيلة يحتفظ بها رغم العولمة وعصر الاطباق الفضائية !.

سلطان البركاني وامثاله هم من يسيئون إلى وحدة الشعب وثوابته ورموزه وإنْ كان البعض بمن فيهم البركاني يظن انه يدافع عن الوحدة أو الديمقراطية او الجمهورية فهو واهم ومريض يحتاج لعناية فائقة جداً .

لا اريد البتة أن يُفهم من كلامي هذا أنني ادافع عن ملائكة في المشترك في مقابل شياطين المؤتمر، بالعكس فالسلطة والمعارضة كلاهما جزء من واقع سياسي مريض تشوبه كثير من العلل ويتطلب مزيداً من الجهود لانتشاله من حالته الراهنة ، لكن ان تصدر تصريحات من نواب الشعب تسيء للشعب فاقل عقاب يستحقه البركاني لدى شعب يحترم نفسه ومؤسساته ان تسحب منه الثقة والحصانة البرلمانية لأنه يخل بالمواطنة ويثير العنصرية والكراهية بين ابناء الشعب الواحد الذي لا يريد البركاني ومن هم على شاكلته أن تستمر الوحدة على ما يرام .

وكل رمضان والجميع بخير

Ms730@hotmail.com