آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

كهرباء ساعة ونصف ستشعل الف ثورة
بقلم/ محمد الحذيفي
نشر منذ: 9 سنوات و 7 أشهر و 7 أيام
الأربعاء 20 أغسطس-آب 2014 04:44 م

كلما قلنا عساها تنجلي قالت الأيام هذي مبتداها , فقد كان الناس يعتبرون ان سبب مشكلة الكهرباء هي الوزير السابق صالح سميع فضجوا حتى تم تغييره وتفاءل الناس كثيرا بالوزير الجديد وتحسنت الكهرباء قليلا وحس الناس بفارق بسيط , لكن ومنذ حوالي اسبوعين عادت الإشكالية إلى ما كانت عليه بل وأسوأ من ذلك مما يوحي إلى ان المشكلة هي مشكلة إدارة , فشل الوزير السابق بحلها وكذلك هو الوزير الحالي وتنظيم ما هو متاح من انتاج الكهرباء , وإلا فكيف تتحسن ويشعر الناس بالفارق بعد تغيير الوزير , وبعد فترة تعود حليمة لعادتها القديمة كما يقول المثل الشعبي.

ألم يعلم وزير الكهرباء والرئيس هادي أن الكهرباء في كثير من احياء المدن الرئيسية تنطفئ طيلة النهار ثم تعود لساعة ونصف , ثم تنطفئ مرة أخرى , وأن هذا الأسلوب كفيل بإشعال الف ثورة وليس بثورة واحدة , لأنه يتسبب بخسائر مادية واقتصادية كبيرة , ويخرج آلاف الناس من محلاتهم إلى رصيف البطالة ويقضي على انفس بريئة في غرف عمليات المستشفيات والعناية المركزة.

قد يكونان الوزير الأكوع والرئيس هادي يمتلكون أحدث مولدات الكهرباء ولا يشعرون بما يعاني منه الموطن , لكن عليهم فقط أن يقرأون ما يكتب في الصحف والمواقع عن معاناة الناس بسبب الكهرباء وهو ما لم يعاني منه سكان قطاع غزة المحاصر منذ سنين , كما عليهما أن يجيبا على أسئلة المواطنين عن مصير التوجيهات بتزويد محطات توليد الكهرباء بمادة الديزل واصلاح ما تلف من مولدات الإنتاج الكهربائي والتي بعثت آمالا كبيرة لدى المواطنين بانفراج الأزمة , لكن سرعان ما تلاشت تلك الآمال وتبخرت في الهواء.

أيها السادة المسؤولون , إن الناس يعانون من آلام الجرعة ويئنون من وطأة انعدام الخدمات الأساسية وعلى رأسها كهرباء ساعة نصف في اليوم واربع ساعات في الليل , واصبحوا قمة سهلة بيد المليشيات المسلحة الفاشية والجماعات الإرهابية التكفيرية التي تشكل خطرا على كبيرة على اليمن وأمنه واستقراره , فلا تكونون انتم في الدولة اليد المساعدة لهذه الجماعات بسياساتكم الحمقاء التي تزيد من غضب الشارع.