آخر الاخبار

هل ستوافق حماس على حل جناحها العسكري والتحول الى حزب سياسي. الخارجية التركية تفتح باب التساؤلات ‏بلاغ تحذيري عاجل للمسافرين والمزارعين في عموم محافظات الجمهورية اليمنية لقاء مغلق في مكتب الرئاسة بين أردوغان وإسماعيل هنية في إسطنبول .. 3 مشاكل لا يعرفها رجال العرب ولا نسائهم عن شعر رؤوسهم مع تقدم العمر.. كيف يمكن التعامل معها؟ البرلمان العربي: ''ندعم حل سياسي شامل ونهائي يحافظ على وحدة اليمن'' العملة تهوي مجددا في مناطق الشرعية.. إليكم آخر تحديث بأسعار صرف الدولار والسعودي جمهورية ''صديقة'' تقرر الإعتراف بفلسطين دولة مستقلة والخارجية ترحب مطالب أمريكية وبشكل عاجل بفرض عقوبات على قوات الدعم السريع  وقائدها حميدتي شاهد.. دعوة الزفاف الحوثية التي أثارت جدلا ومن هو صاحب الزمان؟ وبماذا علق بعض الناشطين؟ الحرس الثوري نظم جسر تواصل مع الحوثيين وشبكات تهريب.. الحكومة اليمنية تصارح المجتمع الدولي بنتائج كارثية لتجاهله تدخلات إيران في اليمن

المسلمون بين حروب الواجب وحروب الخطاء والخطيئة
بقلم/ د. عبده سعيد مغلس
نشر منذ: 9 سنوات و 3 أشهر و 8 أيام
الأحد 11 يناير-كانون الثاني 2015 09:38 ص

أستمرت الحروب الدينية في أوروبا بين عامي (1517 - 1648 م)،لمدة مئة وواحد وثلاثين سنة.

الحرب الأهلية في الصومال بدأت عام 1991م وهي مستمرة حتى الأن 24 عام الحرب في أفغانستان بدأت في 7 أكتوبر 2001 ومستمرة حتى الآن 15عاما. الحرب على العراق المعروفة بحرب الخليج أو احتلال العراق أو تحرير العراق هي حرب بدأت في 20 مارس 2003 وهي مستمرة حتى الأن 12عام .

 وزير الدفاع الأمريكي السابق ليون بانيتا في تصريح له مؤخرايقول أن الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية – داعش – سوف تستغرق 30 عاما،

كم تريدون أن تستمر الحرب في اليمن . الا تعون ما يراد لنا ويُخَطط له حرب شيعية سنة حتى اخر شيعي وسني. هذه حروب الخطاء والخطيئة.

وجهوا حربكم ضد ثقافة التراث التي إختطفت دين الله وحرفت فيه، وجعلت التمذهب(تحويل المذهب الى دين)دينا بديلاً لدين الله، حاربوا الكراهية المذهبية حاربوا الثقافة المندسة والمندسين في تراثناالتي أوجدت الكراهية والحقد بين أبناء الدين الواحد، أعيدوا لهذا الدين جوهره ونقائه أعيدوا تجربة المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار تلك التجربة الإنسانية العظيمة.

هذه هي حرب الواجب وحربنا الحقيقية ومعركتنا التي يجب أن نخوضها وبدون هذه المعركة ستضل الحرب التي دفعونا لها تحصد فيناونهايتنا نهاية الهنود الحمر.و ستجتمع علينا سنة الله باستبدالنا نتيجة التولي وسنة خلقه بمكرهم الذي تزول منه الجبال.

(هَاأَنْتُمْ هَؤُلاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنْكُمْ مَنْ يَبْخَلُ وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ)محمد 38.