بلاغ الى محامي الشعب النائب العام ..
بقلم/ عباس الضالعي
نشر منذ: 6 سنوات و شهرين و 24 يوماً
الثلاثاء 17 فبراير-شباط 2015 10:53 ص

الاخ الدكتور علي احمد الاعوش النائب العام المحترم

بعد التحية:

الموضوع: القاء القبض علي المدعو جمال بن عمر والعاملين معه وايداعهم السجن ومحاكمتهم وفقا للقانون اليمني ..

بالإشارة الى الموضوع اعلاه واعتباركم محامي الشعب الاول والمدافع عن مصالحه وحمايته من المؤامرات ، اتقدم اليكم كمواطن ونيابة عن الشعب بإلقاء القبض علي المدعو المتهم جمال بن عمر مندوب الامين العام للامم المتحدة والمفوض بالاشراف علي الانتقال السلمي للسلطة وجميع العاملين معه وفقا لقواعد واليات محددة وواضحة، لارتكابه جرائم عديدة بحق الشعب اليمني وايداعه السجن المركزي ومحاكمته وفقا للقانون اليمني وذلك مقابل ارتكابه العديدمن الافعال الجناييه سواء بصفته مباشرا اومساهما فيها بحق الشعب اليمني نتج عنه القتل والتشريد والتهجير القسري والتعذيب و نهب الاموال العامه والخاصه واضر بمركز الدوله القانوتي وعرض مصالحها للضياع بحرمان الشعب اليمني من المنح والمساعدات الخارجيه ومغادرة البعثات والسفارات الاجنبيه بما من شأنه عزل اليمن عن العالم الخارجي وذهاب البلاد نحو الحرب الاهليه حيث ان ماصدر عنه اليوم من تصريح حاول من خلاله ذر الرماد علي العيون والتنصل عن مسوليته القانونيه ولاخلاقيه وتبرئة نفسه من اي مساله قد تثار مستقبلا كان اخر جرائمه وافعاله الجناييه اشتراكه في الاعلان الدستوري الصادرعن انصار الله الاسبوع الماضي حسب مااناقلته بعض وسايل الاعلام ونقلا عن رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثي وهو شخص مسئول وكلامه دليل اثبات.

بل ان السكوت عن هذ العمل الاجرامي الذي يقوم به هذ الموضف الدولي يعد جريمه وخيانه علي المستوي المحلي والدولي الذي لايعرف الي الان حقيقة عمله الغيرمشروع واخلاله بمسوليته الانسانيه والاخلاقيه وذالك بعدم تأدية عمله بشكل مهني ومحايد بمايخدم مصلحة الشعب اليمني ويحفظ امنه واستقراره ويجنبه الصراعات بل سخر هذه المهمه لتحسين صورته امام الخارج من اجل ان يحضي بالقبول والدعم والموافقه علي تر شحيه لمنصب الامين العام للامم المتحده في المرحله القادمه. وفي نفس الوقت استمراربقايه برعاية المفاوضات. بين الاطراف السياسيه من شانه تفتيت النسيج الاجتماعي وتغذية روح الصراع بين المكونات الحزبيه وصولا الي تجزئة المجزأ وتقسيم المقسم ودفع اليمنين نحو الاقتتال والتناحرواراقة دما اليمنين و الاضرارباليمن ارضا وانسانا

وبناء على ماسبق نؤكد علي ضرورة الاخذ بعين الاعتبار الجرائم التالية وهي ..

1 - عدم التزامه بأمانة المسئولية التي كلف بها من قبل مجلس التعاون الخليجي والامم المتحدة وتكليفه بالاشراف علي تطبيق بنود المبادرة الخليجية واليتها المزمنة وتجميدها وتجاوزها والابتعاد عن نصوصها ..

2 - دوره المباشر في تشجيع المليشيات المسلحة وتوفير الدعمالقانوني لها والعمل علي تغطية جرائمها وتضليل رعاة المبادرة الخليجية ما ادي الي اغراق اليمن في وحل الصراعات والفوضي والقتل والتدمير ..

3 - قيامه بتضليل القوي السياسية وتضليل رئيس الجمهورية والتعامل مع اطراف خارج المبادرة بهدف زعزعة الامن والاستقرار في اليمن وهو ماحدث فعلا وواقعا ..

4 - وقوفه وراء المعارك التي تدور علي الساحة اليمنية منذ اربع سنوات وهو علي علم واطلاع بالجرائم التي قامت ولازالت تقوم بها مليشيا الحوثي وقيامه بتوفير الغطاء الدولي لتلك الجرائم ..

5 - مسئوليته بتفكيك المؤسسة العسكرية والامنية وتشجيعه علي السيطرة علي مؤسسات وسلطات الدولة ..

6 - هو المسئول الاول عن كل قطرة دم سفكت في اليمن منذ اربع سنوات والي الان والناتج بسبب خيانته لمسئوليته وبيعه للقضية اليمنية لصالح اطراف اقليمية ودولية ..

7 - ضلوعه وتدخله المباشر ضد الحكومة السابقة التي كانت اول ثمرة للوفاق الوطني وقد اثبتت الايام دوره السلبي في الايعاز للمليشيا المسلحة التي دعمها وساندها لبسط سيطرتها علي مؤسسات وسلطات الدولة ..

ان سجل جمال بن عمر المهني في الامم المتحدة حافل بالمخالفات والتجاوزات لكل المواثيق والقواعد فهو يقف وراء تفكيك العراق وافغانستان والسودان واخيرا اليمن وبدلا من العمل علي ايصال اليمن الي بر الامان اعاده الي العبودية وسيطرة القتلة والمجرمون علي شئون البلد لقد فجع اليمنيين بعدم التعرض لسياسته التدميرية ودوره القذر في عقاب الشعب اليمني وعدم الوقوف علي تجاوزاته من قبل رعاة المبادرة الخليجية هو مايدفع اليمنيين للمطالبة بمحاكمته وفقا للاجراءات القانونية السليمة التي نأمل من محامي الشعب التجاوب معها .. وفي حال اخفق هذا الاجراء فإننا نطالب سلطات الجيش والامن بالقيام بالمهمة وان كانت خارج مهامها الا ان الضرورة الوطنية يجب ان تدفعهم لرفع الضرر عن الشعب ، وفي حال اخفق الجيش والامن بهذا فإن الحل الوحيد هو الشعب الذي سيتوجه للقيام بالمهمة ومحاكمته شعبيا.. وكل ماورد في هذا البلاغ مقدمة لطلب محاكمة بن عمر محاكمة دولية

مقدم البلاغ المواطن / عباس الضالعي