آخر الاخبار

استغراب إصلاحي لموقف الناصري والاشتراكي من قرارات الرئيس.. هل تواجدكم في مؤسسات الدولة خرق فاضح للدستور؟ ترامب يعتزم السفر إلى منتجع مار إيه لاغو تزامنا مع تنصيب بايدن للرئاسة ..ما مصير حقيبة ازرار الحرب النووية..؟ تدشين خط ملاحي عالمي بميناء عدن بعد توقف دام لأكثر من 10 سنوات قلق أمريكي من هجوم قد ينطلق من هذا المكان يوم تنصيب بايدن.. والـ FBI تباشر مهامها أزمة مُفتعلة خانقة تعيشها صنعاء.. مليشيا الحوثي تدير سوق سوداء غير مسبوقة وتمنع محطات الوقود من التعبئة احدث دراسات العلم تكشف سر "السمنة" لدى الأطفال إغلاق مبنى الكونغرس الأمريكي قبيل مراسيم التنصيب وأجهزة الإنذار تطلق تحذيراتها السعودية تعلن استئناف حركة التجارة بين السعودية وقطر وأول ميناء سعودي يستقبل 27 حاوية رهف القنون تخرج عن صمتها وتواجه السعوديين لا يعرف أحد شي عن حياتي الخاصة الا في هذه الحالات بعد اعفاء الامارات للإسرائيليين من التأشيرات أبو ظبي تتراجع وتعلق الاتفاق مع تل أبيب

تحت راية الوطن والمواطنة لا تحت راية العصبية
بقلم/ د. عبده سعيد المغلس
نشر منذ: 5 سنوات و شهرين و 25 يوماً
السبت 24 أكتوبر-تشرين الأول 2015 04:32 م
الحق قوته بكلماته ومدلولها ولا يحتاج لقبيح الألفاظ قول الحق مطلوب وعلى الجميع تقبل ذالك والتحاور بالحسنى إذا كنا لا نقبل كلمات الأخر فكيف سنقبله أنتم اجتمعتم لإنقاذ اليمن من عصبية ثقافة الفيد والإخضاع والهيمنة فلا تمارسونها الوطن يحتاجنا كمواطنين تحت راية المواطنة والوطن لا يحتاجنا عصبويين تحت راية العصبية الحزبية والقبلية والمناطقية.
إخوتنا في الوطن وإخوتنا في التحالف يقدمون أموالهم وأرواحهم من أجل الوطن ، أكثير على وطننا في محنته أن يلتقي من يسعون لإنقاذه تحت هذه الراية وإسقاط كل رايات العصبية الأخرى.
علينا أن لا نتأثر بثقافة منظومة الحكم السابق وأن نستجيب للمرجفين بها في أوساطنا فبالعصبية هيمنوا ومزقوا آن لنا أن نستبدل ثقافة العصبية بثقافة المواطنة وهذا جوهر الإسلام الذي ميزانه التقوى وليس العصبية.
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
ابو الحسنين محسن معيض
كُرُمْبَاسِي
ابو الحسنين محسن معيض
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
14عامًا على رحيله… هكذا غدرت أمريكا بصدام
إحسان الفقيه
كتابات
منيف العميسيإلى أُولِي الألباب
منيف العميسي
عبدالرحمن الراشدضم اليمن للمجلس الخليجي
عبدالرحمن الراشد
ابو الحسنين محسن معيضالإصلاح .. لم يعد يصلح عذرا لكم !.
ابو الحسنين محسن معيض
مشاهدة المزيد