آخر الاخبار

إعلام إسرائيلي: هجوم بطائرات مسيرة يستهدف مركزا نوويا في إيران الفريق «الأحمـر» يُهاتف اللواء «العرادة» ..وهذا ما بحثاه ما حقيقة إسقاط «الحوثيين» طائرتين مسيرتين تابعتين لواشنطن بـ أطراف «مأرب»؟ مسؤول حكومي :«مـأرب» عصية ولن يدخلها «الحوثيون» إلاّ اسرى ولن يعودوا من جبهاتها إلاّ صرعى ”الحلم المفقود“.. فيلم قصير يجسد معاناة طفل نازح لاحقته صواريخ الحوثي في 3 مخيمات خبير اقتصادي ينتقد طرح فئات نقدية جديدة ”مثيرة للجدل“.. ستسهم الخطوة في مزيد من التأزيم وسيدفع ثمنها القطاع المصرفي والمواطن البسيط هلع وذعر بأوساط الأهالي.. اشتباكات عنيفة بين قوات ”الانتقالي الجنوبي“ بعدن ”عملية نوعية“ شرقي ”حزم الجوف“ و”كمين محكم“ بـ”صرواح مأرب“ توجعان مليشيا الحوثي وتكبدانها خسائر فادحة ”صنعاء“ تعلن بدء ”حرب اقتصادية“.. الريال اليمني يسجل أكبر تراجع له أمام العملات الأجنبية متأثرًا بقرار حوثي يمنع التعامل بالطبعة الجديدة من العملة (تعرف على آخر تحديثات أسعار الصرف) جماعة الحوثي تشن هجوماً حاداً على الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأمريكي الى اليمن.. وصفت ”غوتريش“ بـ”شريك التحالف“ و”تيم ليندر كينغ“ بـ”محامي السعودية والإمارات“

أوجعتنا يا نائف
بقلم/ راكان الجبيحي
نشر منذ: 5 سنوات و 7 أشهر و 12 يوماً
الثلاثاء 10 نوفمبر-تشرين الثاني 2015 12:31 م

على السياق نفسه، باختلاف أحرف النداء المشار إليه، كتب الشهيد الشيخ #‏نائف_الجماعي بعض أبياته وأديباته المنفردة بأعذب الأحرف المزخرفة بالجمال والأناقة وحسن السياق والأسلوب الرائع، مخاطباً فيها شهيد المقولة الشهيرة "لا تقبروناش" التي قالها الطفل فريد بنبرة وجع وألم، لما انغرس في كاهله وكاهل تعز والوطن من ألم ومعاناة لدفن آخر أمنياته.

كنت لا زلت على فراش الضنك، أصارع ذلك الوجع الخبيث الذي فتك بتعز وبأبنائها، المدينة التي يقتلها الحصار والقصف المتطفل من جحافل التمرد. المدينة التي تعيش كل لحظاتها فزع الموت المفاجئ بقذائف المليشيا، وتصحو على مجازرهم المباغتة باستمرار. كنت لا زلت أقاوم، متماثلاً للشفاء، تماماً كما هي تعز تقاوم وتصحو، على الرغم من الألم والمعاناة والخناجر التي تنغرس في خاصرتها، سواء من المليشيا بوجه مباشر، أو بخذلان الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه خالد بحاح اللذين لم ينظرا إلى من ساندوهما ووقفوا بجانبهما، ونشدوا مقاومة المتمردين، وكانوا أول المصطفين الى قارب الشرعية.

هبّ إليّ خبر استشهاد الرجل الاقتصادي والشاعر والشيخ نائف الجماعي كالصاعقة المباغتة. كان الخبر مثل غصة وقفت على حلقومي، لم أتمالك نفسي لحظة، محاولاً في الوقت نفسه أن أهب نفسي بعض أدوات الكذب بانعكاسات الخبر. ليس لاستشهاده فحسب، فهو فضّل أن يكون في مقدمة الصفوف، ويناضل من أجل الوطن، بل أن يستشهد على يد أولئك الحمقى، أولئك المعتوهين، أولئك المرذولين المتغطرسين .

ترك خلفه كل شيء، ترك منصبه الذي كان يشغله وأعظم منصب إداري واقتصادي في أحد أضخم البنوك، رفض المكوث في منزله الفاخر. فكان ذلك المنزل هدفاً لاستهدافه، حيث تم فجّره المتمردون. سلك شيخ الشهداء طريق الدفاع عن الوطن، في وقت تلاشى الجميع هاربين من شظايا الخوف، خشية الوقوع في مصيدة الوجع نفسه، ممن هم يتنعمون في الخارج، وبين هامات البروج والفنادق.

لقد ربحت، وخسروا هم، فزت ورب الكبعة، وخسروا هم. وسيندمون، سيندمون لأنهم تركوك وحيداً تقاوم وتناضل، لأجل الوطن تحت رايتهم. ناضلت وحاربت ودافعت عن شرف الوطن من استباحة المليشيا، فكانت لك بصمة في تعز التي لا تزال في الطريق نفسه، وتسير على نهجك، ولم تتنثر في ذلك بُداً، ثم انطلقت إلى مسقط رأسك، لتقاتل جحافل التمرد في بعدان، وانتقلت بعدها إلى حيث تعانق بركات السماء. ولترتقي شهيداً بإذن الله. يا الله، أي فخر هذا، وأي عزة واستكبار؟ أي شهادة اعظم من ان تنال شهادة الاستشهاد في معركة الدفاع عن الوطن، وهي معركة حق، ومعركة نضال وصمود.

أوجعتنا يا نائف، آلمتنا، وتألمنا لفراقك. لكن، لا حاجة في الأعزاء، سأخلع رداء العزاء، وسأرتدي ثياب الشجاعة، لكي أقاوم وجع فراقك. أيها الشهيد الشاعر والشيخ الحي، ستبقى ذكراك خالداً فينا. وستبقى أنت هُنا في روح الوطن وأرواح الأحرار ساكناً، وإنّا على دروب نضالك سائرون نحو اجتثاث جحافل التمرد، ورسم خارطة الدولة الجديدة التي من أجلها نشدت روحك، وسقيت الأرض من دمائك، وروت الحياة عطر النصر من فوح استشهادك الذي سيكون مفتاحاً للنجاة من المتمردين، والخروج بالوطن إلى بر الأمان. 

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
ابو الحسنين محسن معيضهل ستصبحُ شبوةُ مثلَ عدنَ ؟! 
ابو الحسنين محسن معيض
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
محمد المنصور الحازمي
ما الذي سيرعب إيران ومليشياتها في اليمن وما المطلوب من مجلس الفيتو ليؤكد مصداقيته
محمد المنصور الحازمي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د.أحمد عبيد بن دغر
مأرب مقبرة الأئمة.. والنصر مرهون بتغيير الاستراتيجيات
د.أحمد عبيد بن دغر
كتابات
محمد سعيد الشرعبيمخلوع ولو حلم بالعودة
محمد سعيد الشرعبي
د. محمد جميحصفحة..وسنطويها
د. محمد جميح
حسين العجي العواضيالطريق إلى صنعاء
حسين العجي العواضي
مشاهدة المزيد