آخر الاخبار
إلى محافظ مأرب .. أما بعد
بقلم/ الدكتور/فيصل الحذيفي
نشر منذ: 7 سنوات و 5 أشهر
الأربعاء 26 أكتوبر-تشرين الأول 2016 02:51 م


الأخ محافظ مأرب رئيس إقليم سبأ

مع خالص التحية ..

 

أتمنى لك التوفيق والسداد ..واضع بين يديك طموح كل أهل اليمن ..

 

1- مأرب - يامولانا - بحاجة إلى تجهيز مطار دولي يتم اختيار موقعه بعناية خارج المدينة وتصميمه وردمه وتشجيره وتعبيده وبناء صالاته ومكاتبه الإدارية بالتزامن ..

وهذا بحاجة الى اقتطاع موازنة المشروع من مدخول المحافظة دون أن تنتظر قرارا أو عونا من أحد..

ليكون هذا المطار متنفسا لكل اليمنيين ..وصلة وصل سهل وآمن للجميع ..

 

فأنتم اهلا للريادة بعد أن اسرف عفاش ونظام حكمه بتشويه أهل مأرب حتى ترسخ في أذهاننا أن أهلها مجرد قطاع طرق ولصوص ..لكم عميق الاعتذار ..

 

واعتذر لمأرب والجوف وشبوة حينما كتبت عن جغرافية الموت ووصفتها بوصف لا يليق بها ..

 

2-تنفيذ مشروع طرق سريعة معبدة بين المطار ومركز عاصمة المحافظة ..وبين مأرب ومحيطها الجغرافي ..البيضاء ذمار صنعاء الجوف شبوة ..بذات الطريقة التي لونجحتم بإنجاز مشروع المطار الدولي لمارب المحافظة والإقليم السبئي..

 

3- البدء بإعلان إجراءات تنفيذية بإعلان استقلال إقليم سبأ وربط أجزائه الجغرافية بنظام إداري خاص يتم إعداده عبر قانونيين مختصين بهذا الغرض .. مماثلة لما يجري في إقليم حضرموت ..

 

4- تكليف فريق إعلامي من أبناء إقليم سبأ وغيره في انشاء قناة فضائية واذاعات محلية للتواصل مع الشعب والعالم واستغلالها في التوعية والتوجيه المحلي ..

 

5- تخصيص موازنة سنوية لمد قنوات الرأي وتحويل سد مأرب إلى منقذ عظيم في توسيع الرقعة الزراعية لسد الاحتياجات والمتطلبات الغذائية وفقا للمواسم والمنتجات الزراعية القابلة للتنفيذ ..

 

6- البدء بإنشاء محطات للغاز والكهرباء ومصفاة للبترول وسد الاحتياجات المحلية بسعر معقول وردف موازنة بنك اقليم سبأ بايرادات تغطي تمويل المشاريع الأساسية ..

 

7-انشاء جامعة وكليات تخصصية وفق الاحتياجات بما في ذلك كلية الطب ..وبناء مستشفى يلبي احتياجات الإقليم واليمن وفق معايير دولية تغني الإنسان اليمني عن السفر إلى الخارج ..حتى تصبح مأرب هي قبلة الإنسان اليمني ومحط رحاله في كل الاحتياجات ..

 

أتمنى من الصديق محمد الصالحي إيصال هذه الأفكار إلى الأخ المحافظ الأجدر بتحقيق احلام أبناء الإقليم وأهل اليمن عامة ..

 

لا مجال للانتظار ..فلنبدأ من حيث يتاح البدء

 

خالص الاحترام