آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

أفلا يُبصرون خيط الفجر ؟! .
بقلم/ ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ: 7 سنوات و شهر و 29 يوماً
السبت 28 يناير-كانون الثاني 2017 12:09 م

في مختلف الجبهات شمالا وجنوبا , وأمام كل نصر وتقدم يحققه أبطال الجيش والمقاومة ضد القوات الانقلابية , مازال دعاة المناطقية والجهوية , ورافعو راية العصبية والنرجسية , يتفننون عبر وسائل التواصل والإعلام , في أداء مراسيم التعالي والكِبر , والبرع على أهازيج ( نحن ) , والغناء على دان ( نا ) .! مع غمط ظالم منهم لبطولات فردية وجماعية يحققها رجال بذلوا أرواحهم ودماءهم دفاعا عن حق وأرض وعِرض . ويزعم المناطقيون أنهم وحدهم من يحقق النصر , وأن وجودهم فقط يصنع الفتح . والواقع أن المقاتلين في مواطن الشرف جسد واحد , يفخرون بما حققوه دون أن ينسب أحدهم ذلك له دون غيره .
متى سيفهم هؤلاء !؟ أنه قد ولت موضة تلك التقليعات , واندثرت طقوس تلك القربات . متى سيدركون ؟! أن التاريخ قد طوى صفحة الشخابيط , وأخذ يسطر بخط الثلث العربي الأنيق ملحمة سامية , يًصعب على الأميين ـ أمثالهم ـ قراءة سطورها الرائعة , وفهم حروفها الراقية , واستشعار رسالتها الوضاءة . سطورها تفاهم فكري , وحروفها ترابط قلبي , ورسالتها تآلف روحي وتماسك جسدي . أبطالها من شمال وجنوب وشرق وغرب , ومن كل عمر وعلم وفكر وتوجه . في ثناياها .. على تعاريج الوديان , تلاقت سيولُ العرق المنهمرة من جبين الرجال في جبهات القتال , لتصنع نهرا عذبا من التلاحم والوفاء . وعلى ذرات الرمال امتزجت دماء الشهداء من كل جهة وتوجه لترسم قلبا نابضا بالحب يسع الجميع دون استثناء ولا استعلاء , وعلى صخور الجبال ترابطت جراح المقاومين من كل سن وشريحة , لتجسد وطنا ساميا بالإخاء يحتضن أبناءه دون تمايز ولا عداء . 
لقد خلق ضيق الثكنات وطنا حديثا فسيحا في نفس كل مواطن , يرى الحقيقة بعين الواقع دون زيف ولا خيال . ولقد حقق غبار المواجهات وحدة جديدة ناصعة في قلب كل إنسان , يرشف ندى ترابها بلسان الصدق دون تدليس ولا جدال . اليوم لم يعد هناك فرق بين من هو البطل ! ومن هو صاحب الفضل !. اليوم لم يعد انتماء المنطقة يشكل غاية , إلا في عقول من لا يهمهم أن يُقسمَ الواحد على اثنين أو على عشرة ! . اليوم ـ بكل فخر ـ قد أصبح الجميع ذرات من صعيد تلك الأرض التي يقاتلون لأجلها , وأضحوا نسمات من هواء تلك السماء التي يدافعون عنها .
هناك ـ كما هو هنا ـ من رحم الابتلاء , ومن بطن الشقاء , ولد مولود سوي صحيح سليم , يرضع حليب الحب من ثدي السلام , ويبشر بحياة جديدة تنبض بالمساواة والإخاء . 

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أحمد عايض
لماذا هرول عبدالملك الحوثي بالقبول بخارطة الطريق الأممية ؟
أحمد عايض
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
أحمد عايض
إيران الأمريكية.. مشروع التوسع المسكوت عنه
أحمد عايض
كتابات
مصطفى أحمد النعمانما بعد المخا!
مصطفى أحمد النعمان
عبدالرحمن الراشدالجيش في أرض الحوثيين
عبدالرحمن الراشد
مشاهدة المزيد