آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

الغرَقَ أهْوَن!
بقلم/ خالد الرويشان
نشر منذ: 5 سنوات و أسبوعين و 3 أيام
السبت 02 مارس - آذار 2019 04:44 م
 

إذا صحّ أن دعْم حجور عسكريا ًسيأتي من سيئون حضرموت، أي بعد قطع القوات الداعمة ما يقترب من 800 كم، بدلاً عن تحرك قوات أخرى قريبة لا تبعد أكثر من 20 كم، فهذا يذكّرني بواقعة قديمة وطريفة!

قيل إن سفينةً كانت تحمل المئات من اليمنيين المسافرين للحج وبينما هي في منتصف البحر انفتحت فجوةٌ، دون سابق إنذار، في قاعها وامتلأت السفينة خلال دقائق بمياه البحر حتى وصلت المياه إلى رُكَب الحجاج!

وبدلاً من أن يعمل الحجاج على سدّ فتْحة المياه في قاع السفينة بدأوا بتبادل الاتهامات وسط فوضى عارمة وصخبٍ مميت بلغ عنان السماء..

وفجأةً ، تسلّق أحد الحجاج سارية السفينة وبدأ يخطب! كان الحجاج يغرقون حين سمعوا صوت الرجل الأجش من على ذروة سارية السفينة يصيح بهم:

عندي مقترح سريع للإنقاذ يا جماعة.. إقرأوا سورة يس ألف شَرَفْ أي ألف مرّة.. وسوف ننجوا!

فوجئ الحجّاج بمقترحه فصاحوا بصوتٍ واحد: كيف يا خبير؟ ..نقرأ سورة يس ألف مرّة! هيّا انزل انزل الغرَقَ اهْوَنْ .. الغرَقَ اهْوَنْ