إنَّي سائِلُكَ !! فأجبني يا هاني !. :
بقلم/ ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ: 6 أشهر و 4 أيام
الأربعاء 21 أغسطس-آب 2019 07:31 ص
 

سعادة الشيخ الداعية ، القائد نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك / 

حين تقولُ في وسائلِ التواصلِ ، أنَّه قد تمَ تطهيرُ المعسكراتِ من العناصر الإرهابية . فإني سائِلُك مَنْ تقصدُ بتلك العناصر ؟. الدواعشَ أم أنصارَ الشريعةِ ؟، الإصلاحَ أم الحوثيَ ؟، قواتٍ شماليةً أم خلايا إخوانيةً . لقد رأى الجميعُ أنَّ مَنْ كان في المعسكراتِ وقصرِ المعاشيقِ قواتٌ شرعيةٌ من الحرسِ الرئاسي ، ووحداتٌ عسكريةٌ وأمنيةٌ حكومية خالصة . فهل تقصدُ أنَّ الشرعيةَ وحكومتَها وقواتِها إرهابيون ، وأنَّ وزيريها الميسري والجبواني وغيرهم من مسؤولي الشرعية عناصر إرهابيةٌ ؟. 

- وإنُّي سائِلُكَ عن غزوةِ المعاشيق الأولى والثانية . كَمْ مِنْ تلك العناصرِ الارهابيةِ قتلتم ؟ وكم أسرتم ؟ كم كان الحوثيون منهم ، وكم شمالي وإصلاحي وداعشي . إنَّ كلَ ضحايا الجانبين جنوبيون ، ومن قاتلتم كانوا عناصرَ من شرعيةِ هادي المدعومةِ من دولِ التحالف التي نذرت نفسَها سياسيا وعسكريا مِن أجلِ ترسيخِ حكمِ الشرعيةِ وطردِ الانقلابيين الغزاةِ ؟ . فمَنْ الإرهابيون إذا ؟. 

- إنَّي سائلُك عن الدعاةِ ، الراوي والعدني وحليس ويونس والكمادي ، وعشراتٍ غَيرِهِم ، مَنْ قتلَهم غيلةً وغدراً ؟ وعن مئاتِ المختطفين ؟ أينَ هُم ْ؟، وعن قضايا النهب والبسط والتعدي على الحقوق والمتلكات ؟. لماذا لَمْ تقمْ قواتُكُم تلك بمهاجمةِ أوكارِ عصاباتِ القتلِ والخطفِ ، والقبضِ عليهم ؟. وهَلْ وجدتم منهم أحداً في تلك المعسكراتِ المطهرةِ وثكناتِ المعاشيق المحررةِ . 

- إنَّي سائِلُك عن تحديدِ هويتِكُم وموقعِكُم ، فقد أصابتني تصريحاتُكُم بالحيرة والتعجبِ . تقولون : " طردنا حكومةَ الشرعيةِ ولكننا مع الرئيسِ هادي " . " نحن ضد الشرعية - المدعومة من التحالف - ولكننا نسيرُ في ظلِ التحالف " . " قواتُنا الجنوبيةُ استعادت أرضَها ، ولن تنسحبَ منها ، ولكنَّ أيَّ إجراءٍ انسحابي سيكونُ ضمنَ التفاهمِ مع دولِ التحالف " . علما أنَّ تِلكَ القواتِ لا تتبعُ الحكومةَ الشرعيةَ ، بل توالي حكومةً أخرى ، لا علاقة لها بالأرضِ ولا بالعَلَمِ والهويةِ " .

إنَّي سائِلُكَ .. إن كنتَ تعتبرُ معسكراتِ الشرعيةِ ومقرَ رئاستِها إرهابيةً ، ووجبَ تطهيرُها مِمَنْ فيها من قادةٍ ومسؤولين جنوبيين ، وهي التي تحاربُ تحالفَ ( الحوثيِ وصالحٍ ) الانقلابي . فما هو تقييمُكَ الوطنيُ تجاهَ معسكرِ بئرِ أحمدَ ، بقيادةِ مَنْ قادَ بالأمس قواتِه الانقلابيةَ لغزو الجنوبِ واحتلالِ عدنَ ؟. 

إنِّي سائِلُكَ مختصرا دونَ غيرِك ، لأنَّك عالمٌ شرعيٌ ، تفقَهُ الأحكامَ ثواباً وعقاباً ، أكثرَ مِنْ غيرِك في مجلسِك الموقر . وإنَّكَ لَتَعلمُ أنَّ المرءَ مايزالُ في فسحةٍ من دِينِه ما لَمْ يَسفِك دماً حراماً . فهل مازلتَ تملكُ تلكَ الفسحةَ ؟، أمْ أنَّه قد ضَيَّقَ عليك المانحون أركانَها ، وأطبقَ عليك المبرمجون جدرانَها ؟. إنَّي لك ناصحٌ مؤتمن ، والعالمُ المؤمنُ إن قيلَ له اتقِ اللهَ ، تذكر فتاب ، واستغفر وآناب .

ختاما : إنَّ شعبَ الجنوبِ ليس براضٍ اليوم عن القائدِ الصامت ولا عن الثائر الثرثارِ ، يحتاجُ الناسُ فيمن يخاطبهم وضوحا وصدقا ، وإخلاصا وتجردا ، لا تورية وتدليسا ، ولا تبعية وإفلاسا .

وقبلَ أن أنسى .. إنَّي سائِلُك يا هاني .. مَنْ قَتلَ أبا اليمامة .

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
رشاد الشرعبي
العكيمي سَلَّم أو باع ابنه
رشاد الشرعبي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
نبيل البكيري
هل تساهم مأرب في انبعاثة يمنية؟
نبيل البكيري
كتابات
عبدالرحمن الراشدالجنوبيون ومؤتمر جدة
عبدالرحمن الراشد
مشاهدة المزيد