آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الحوثي وذكرى ثورة 26 سبتمبر
بقلم/ هناء صالح
نشر منذ: 4 سنوات و 6 أشهر و يومين
الأربعاء 25 سبتمبر-أيلول 2019 06:57 م
 

يوم الخميس القادم تحل علينا الذكرى الـ 57 لثورة '26 سبتمبر'، فهل سيدعو الحوثي الشعب الذي تحت سلطته للاحتفاء والاحتفال بالمناسبة؟؟!!

من المستحيل أنه سيفعل ذلك، لأنه يعتبر ثورة '26 سبتمبر' انقلاباً على الحكم الإلهي الممنوح لبني هاشم!

الحوثي لن يدعو للاحتفال بثورة '26 سبتمبر'، لكنه دعا اليوم الشعب للخروج يوم غد في تظاهرة طائفية وعنصرية، بمناسبة مقتل 'زيد بن علي'، أو كما يقول استشهاد 'الإمام زيد'!

وقبل أيام قلائل أخرج الحوثي قطيعاً من الشعب للاحتفال بنكبة '21 سبتمبر'، التي يسميها ثورة.. ولو كان لديه قليل من الحياء والخجل ما احتفل، وكيف يحتفل، والمحافظات التي تحت سيطرته تعاني مأساة حقيقة بسبب سطوته بالقوة والعنف، وفرض الضرائب والجبايات، وقطع المرتبات؟؟!!

صحيح، لو كان لديه ذرة من الحياء ما احتفل، وكيف يحتفل والمحافظات التي تحت سلطته تشهد أزمة خانقة في البنزين والديزل، والحركة شبه متوقفة، وهو المتسبب في الأزمة والمفتعل لها، حتى يستثير عاطفة الأمم المتحدة والعالم، ويحمل التحالف المسؤولية؟؟!!

فعلا، لو كانت لديه ذرة من الأخلاق والقيم والإنسانية لكان وجّه بصرف نصف راتب للموظفين الجوعى الذين تحت سلطته، بمناسبة ذكرى نكبته التي يحتفل بها..

لا أحد أقل حياءً من 'الحوثي'، ولا أحد أكثر إفلاساً في المبادئ والقيم منه، يقتل ويسرق ويعتقل ويشرد الناس ويكذب ويضيق على الحريات، لكنه في خطاباته وفي وسائله الإعلامية يصم آذان الناس بالحديث عن الدين والقيم والعدالة والحرية..

ثورة '26 سبتمبر' قضى عليها الحوثي، وأصبحت من الماضي، والتغني بها أو الاحتفال بها، هو احتفال بالذكريات الجميلة والأحلام... والمطلوب من الشعب اليوم توحيد الجهود، وترك المهاترات ونسيان الأحقاد والخلافات، وتشكيل جبهة وطنية من كل المكونات السياسية والاجتماعية، وإعلان ثورة شعبية جديدة تقضي على الكهنوت الجديد، وتعيد ألق ومجد ثورة '26 سبتمبر'..