الذكرى 41 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام بمأرب، ودور الفقيد أحمد مفتاح في النضال الوطني
بقلم/ د. محمد مفتاح
نشر منذ: 7 أشهر و 23 يوماً
الجمعة 25 أغسطس-آب 2023 05:48 م
 

 نجحت محافظة مأرب في استضافة المؤتمر الشعبي العام الذي جرى مؤخرًا، بمشاركة قيادات سياسية وشعبية من مختلف أنحاء اليمن. وقد أسهم هذا المؤتمر في تعزيز الوحدة الوطنية وتحقيق التقدم والاستقرار في البلاد، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن في الوقت الحالي.

. ومن الشخصيات البارزة التي نتذكرها في هذه الذكرى العظيمه ، نتذكر اخي الفقيد أحمد مفتاح، الذي ترك بصمة قوية في النضال الوطني والدفاع عن استقلال اليمن وسيادته. كان الفقيد أحمد مفتاح شخصية محترمة وملهمة، وعمل جاهدًا على تعزيز العدالة والمساواة والديمقراطية في يمننا الحبيبة. قدم الفقيد مساهمات عظيمة في مجال العمل السياسي والاجتماعي، وتميز برؤية استراتيجية في قضايا اليمن وصون سيادته.

كان له دور فاعل في المؤتمر الشعبي العام في مأرب، حيث ساهم في تشكيل استراتيجيات النضال الوطني ورفع صوت الشعب اليمني للدفاع عن حقوقه العادلة وحرياته الأساسية. لقد كان للفقيد أحمد مفتاح دور حاسم في تقوية الوحدة الوطنية وتعزيز السلم والاستقرار في المحافظة. قاد بشجاعة وثبات حركة النضال الوطني في المحافظة، ودافع عن المبادئ العادلة والقيم الحقيقية للثورة اليمنية. ولم يتوانَ عن تحذير المؤتمر الشعبي العام من آثار الصراعات الداخلية وضرورة تحقيق الوحدة والتضامن الوطني لتحقيق التقدم والازدهار. فقد خسرت اليمن شخصية استثنائية عندما رحل الفقيد أحمد مفتاح، إلا أن إرثه العظيم سيظل حيًا في قلوب محبيه وكل من عرفه الذين سيواصلون النضال من أجل الحرية والعدالة والديمقراطية.

سيكون الفقيد ذكرى مضيئة في تاريخ اليمن، وستظل أعماله وجهوده ملهمة للأجيال القادمة في بناء وطن أفضل ومستقبل أكثر إشراقًا للجميع.

نحن، كأبناء مأرب في هذه الذكرى العظيمه ، نعزي في فقيدنا ونستذكر إسهاماته الكبيرة في النضال الوطني .

وإن شرفنا أن نعيش ونعمل بما يتوافق مع رؤيته السامية وثوابته النبيلة. لنتعهد جميعًا بمضاعفة الجهود وتوحيد الصفوف لتحقيق تطلعاتنا وتحقيق وصول اليمن إلى مستوى مرموق من التقدم والرخاء والتنمية.

إننا واثقون من أن اليمن ستخرج من هذه الأزمة الصعبة، بفضل إرادة شعبها وقيادتها الحكيمة وروح الوحدة والتضامن التي تجمعنا جميعًا. وبالاستفادة من دروس الفقيد أحمد مفتاح ومن خبرات المؤتمر الشعبي العام في مأرب، سنبني يمنًا أقوى وأكثر استقرارًا، حيث ينعم الشعب بالحرية والعدالة والكرامة المستحقة.

إن روح الفقيد أحمد مفتاح تعيش في قلوبنا، وسنواصل النضال من أجل تحقيق أحلامه وآماله في وطن يمني قوي ومزدهر. لنخلد ذكراه بنصر الحق وتحقيق رؤيته لوطن حر وعادل وذي سيادة.

. إننا مؤمنون بأن الشعب اليمني سيحقق النصر والتقدم بتضحياتنا ووحدتنا وإرادتنا الجادة. إلى فقيدي الوطن اخي أحمد مفتاح، رحمة الله عليك وعلى جميع الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن. سنحافظ على إرثك النبيل وسنواصل النضال من أجل تحقيق آمالك وتحقيق أحلام اليمنيين في وطن مستقر ومزدهر. إن اليمن ينبض بقوة الشعب وعزيمته، وسنواصل النضال والسعي من أجل إعمار وطننا وتحقيق التقدم والعدالة. لنتسابق في خدمة الوطن وتحقيق أماني أبنائه وبناته في أن يعيشوا في يمن حر ومتقدٍ وسعيد.

فليحفظ الله اليمن وشعبه، وليسدد خطاهم نحو غدٍ أفضل ومستقبل أكثر إشراقًا. لنعمل معًا ونتعاون من أجل رسم مستقبل مشرق لليمن وتحقيق أحلام شعبه العظيم.

وبذلك، سيكون للمؤتمر الشعبي العام في محافظة مأرب الدور الكبير في بناء اليمن الجديد وتحقيق إرادة أبنائه.

عودة إلى وحي القلم
وحي القلم
محمد عبدالله القادريتحرير صنعاء في 5 دقائق
محمد عبدالله القادري
محمد مصطفى العمرانيالمطاعم اليمنية خارج اليمن
محمد مصطفى العمراني
علي قاسم البكالينصيحة لأهلي في مأرب
علي قاسم البكالي
محمد مصطفى العمرانيالفخ الذهبي
محمد مصطفى العمراني
مشاهدة المزيد