آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

أيها السادة ... لا تدسوا السم في خوابي الفضول
بقلم/ عبدالقادر محمد القاضي
نشر منذ: 14 سنة و 8 أشهر و 20 يوماً
الثلاثاء 07 يوليو-تموز 2009 01:52 م

تحجرت عيناي وجف ماؤها وأنا اقرأ مقالاً في احد الصحف الأسبوعية المستقلة الصادرة في 16/6/2009م والمذيلة باسم كاتبه الأخ / أمين العفيف تناول فيه آخرون موضوع الخلاف بين قناة السعيدة الفضائية من جهة وبين الكاتب والمؤلف محيي الدين علي سعيد صاحب كتاب ( الضماء العاطفي والهم الوطني في شعر الفضول )

من جهة أخرى الان مقاله كان مختلفا بعض الشيء من حيث (منح الألقاب) واختزال مجد وعظمة الراحل الكبير (الفضول) وتعبئته بعبوة عائلية بحتة ولا اقصد ان اجرح احد او ان أعلن الهجوم على احد ولكن استفزني وآثار دهشتي هول ما قرأت ولي بعض التعليقات الهامة والتي لا يجب تجاهلها مطلقاً .

أولاً :- فيما يخص اللقب الممنوح من الكاتب ولقب ( صاحب الحب الكبير ) فأقول للكاتب الكريم بان عبد الله عبد الوهاب نعمان( الفضول ) ليس له حب كبير وحب صغير فالفضول كبيراً بحبه وعشقه وشعره وادبه .. وكبير بمواقفه السياسية... (فلا يسع الكبير الا ان يكون كبيرا ) والفضول لايعرف سوى الكبير من الحب ولا يجيد تفصيل الحب بالمقاسات والأحجام..ولا ادري من أوحى لك بهذا اللقب وعلى أي اساس أطلقته في مقالك الذي قولب حب وعاطفة الفضول بقالب بسيط لا يتناسب مع قامة الفضول .

ثانياً:- وفيما يخص أنسابك لمجد وابداع الفضول ( لشخص بعينه ) اياً كان..فانك بذلك تكون قد أخطأت في حق الفضول وحق التاريخ .. فمجد وإبداع الفضول ليس له ( أم ) سوى المعاناة التي عاشها منذ نشأته وفتيته ومحفزاتها القهر والظلم الذي عاناة الشعب آنذاك ... وحتى إشعاره العاطفية كانت مستمدة من حبه للجمال ..

للنقاء للشمس في البكور .. للروابي الخضر وللشحارير الملونة فوق الغصون .. من حبه لقطر الندى فوق أوراق الشجر.

يا سيدي الفاضل انه عبد الله عبدالوهاب نعمان( الفضول ) احد أعمدة وركائز الشعر والأدب اليمني ورائد القصيدة السياسية والعاطفية انه مدرسة شعرية بحد ذاته ..انه ( يا سماوات بلادي ) انه ( رددي ايتها الدنيا نشيدي ) انه ( يا من رحلت الى بعيد ) .. انه ( الفرسك الاخضر الحالي ) .. انه ( ململم الريش في العصف الشديد ). فكيف لكم ان تبنوا حول شعره وحبه المطلق أسوارا من الالقاب التي لا تغني ولا تسمن من جوع .. بل تسئ ( وبشكل غير مباشر) لهذا العملاق .

وفي الأخير.. لي كلمة للاخ / محيى الدين علي سعيد .. هل قرأت واخذت بالملاحظات الموضوعة من قبل الأخ السفير (مروان عبد الله عبد الوهاب نعمان ) حول جملة الأخطاء الفادحة في طبعتك الأولى والتي تجاهلتها للأسف وقمت بإعادة طبعها مرة ثانية وثالثة بنفس الأخطاء .

وخلال العشرين عاماً من بحثك وتنقيبك عن حياة الفضول لماذا لم تكلف نفسك بالتواصل مع ابناء الشاعر الراحل أو بناته او زوجاته الأخريات ؟ والذين تم تجاهلهم وهم أولى الناس وأدقهم بسرد حقائق تفاصيل حياة الفضول .

فمن أبجديات البحث الفكري التواصل مع جميع الأطراف المعنية .. تماما كما قامت قناة السعيدة باستقاء المعلومات من جيمع الاطراف وليس من طرف واحد وهناك مخالفات حقوقيه وأدبية واستخدامات خاطئة في كتابك ليس من حق احد محاسبتك عليها سوى ورثة واسرة الفضول .

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أحمد عايض
لماذا هرول عبدالملك الحوثي بالقبول بخارطة الطريق الأممية ؟
أحمد عايض
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
أحمد عايض
إيران الأمريكية.. مشروع التوسع المسكوت عنه
أحمد عايض
كتابات
فيصل الخليفيالعاطلون في اليمن
فيصل الخليفي
محمد بن ناصر الحزميدعاة على أبواب الجنة
محمد بن ناصر الحزمي
نبيل عبدالرب العواضيالعاصمة عدن
نبيل عبدالرب العواضي
مشاهدة المزيد