آخر الاخبار
السعودية تتهم "العربية" بالاستهزاء بالله ورسوله
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 14 سنة و 8 أشهر و 11 يوماً
الأربعاء 15 يوليو-تموز 2009 08:40 م

 تنظر المحكمة الجزئية بجدة في غرب السعودية في قضية مرفوعة ضد فضائية "العربية" السعودية بتهمة الاستهزاء بالله ورسوله وجبريل، وكذلك بالأحاديث الصحيحة والدين الحنيف.

وأحالت المحكمة نسخة من القضية إلى وزير العدل للاطلاع وتقديم رأيه بشأن القضية، مع تقديم الأدلة بالصوت والصورة التي تثبت الشكوى المرفوعة ضد القناة واستهزائها بالدين.

ونقل مصدر سعودي عن المدعي قوله في الخطاب الذي رفعه إلى رئيس المحكمة الجزئية بجدة، ان مراسل قناة "العربية" في العراق قام بالاستهزاء بالله ورسوله وجبريل عليه السلام، والأحاديث الصحيحة، والدين الإسلامي الحنيف.

وأضاف في الشكوى أن هذا الأمر "لا يرضي الله ولا رسوله الكريم، كما لا يرضي كل مسلم غيور على دينه خصوصا ونحن في بلد الحرمين ومنبع الرسالة التي أيد الله فيها ولاة أمرنا في تحكيم شرع الله ونصرة دينه والدعوة إليه".

وطالب المدعي قناة "العربية" بضرورة الاعتذار رسميا بالصوت والصورة والتعهد بعدم تكرار ذلك الأمر مجددا.

وأرفق المدعي مقطع فيديو مسجل من "العربية" يؤكد ما جاء في شكواه، مشيرا إلى أن الدافع وراء الشكوى "نصرة الله ورسوله وجبريل والدين الحنيف".

وأوضح أنه رفع القضية منتصف الشهر الجاري إلى المحكمة الجزئية بجدة، وتم قبول الدعوى بعد تقديم الأدلة بالصوت والصورة، وتمت إحالة القضية بعد ذلك إلى وزير العدل بتاريخ 6 يوليو/ تموز.

يشار إلى أن مقطع الفيديو الذي تم بموجبه رفع القضية ضد "العربية"، يظهر فيه مذيع القناة جالسا مع بعض المواطنين العراقيين قائلا لهم إن "هناك حديثا شريفا غافلون عنه وقد رواه مسلم، جاء فيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال \'من أطعم إخوانه صلّت عليه الملائكة إلا جبريل ظل واقفًا، قيل \'لماذا ظل جبريل واقفًا يا رسول الله؟\' قال \'ينتظر الشاي\'"، فانفجر الحضور ضحكا.