آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

يحيى علاو .. ومنو مايحبوش ؟
بقلم/ علي طالب المراني
نشر منذ: 13 سنة و 9 أشهر و 11 يوماً
الأربعاء 16 يونيو-حزيران 2010 07:56 م

نعت اليمن \"علاو\" ومعه أفراح مئات الآلاف من البسطاء الذين اعتادوا على ضبط كل مواعيدهم لما بعد عرض \"فرسان الميدان \" تفكيرهم لا يمتد بعيداً أكثر من أن يجدوا أنفسهم أمام كاميرا وميكروفون ابن تعز الذي خلد صوته في مخيلات كل اليمنيين من شماله وجنوبه وكل من شاهد القنوات اليمنية التي تعرض البرنامج في كل أصقاع المعمورة فما إن تنتهي الأغنية المميزة لتتر بداية البرنامج \"جيناكم من كل مكان \" حتى تلتقي كل الأفئدة على مائدة هذا البرنامج الذي استقى منه الجميع معلومات أفادتهم في دينهم ودنياهم ، ينتظرون سؤال وجائزة وعلوم قيمة ، وفقرة السباق والتي كانت الأهم في استراحة تدعوا للتبسم والضحك الممزوجين بالمتعة تابعت كغيري الأخبار التي نشرت عن الحالة الصحية التي كان يمر بها المغفور له بإذن الله فتألمت كثيراً لما آل اليه حال المبدعين من بلدي وتمنيت لو أن باليد حيلة لأساعد بما أستطيع في علاج حالة إعلامي تشربت أداءه حتى حاولت في كثير من الأحيان تقليده في المدرسة.

رحل كثير من المشاهير فلم أجد أحداً يترحم عليه دون إبداء أي تعليق على ماكان عليه في حياته إلا \"علاو\" الجميع يذكره بكل خير فقد كنت اليوم في زيارة لمقر القنصلية اليمنية بجدة فسألت أحد الموظفين البسطاء هل كنت تحب علاو .. فأجاب بكل عفوية بلهجته المميزة \"ومنو ما يحبوش ؟ \" اتصلت بأحد أقاربي السعوديين وأخبرني بأن والده بكى على رحيل الإعلامي اليمني الذي كان يقدم برنامج المسابقات \"فرسان الميدان\"

\"سؤال وجائزة\" كيف سيكون رمضان المقبل بدون \"فرسان الميدان\" ؟ وقد ترجل الفارس الذي وصلت فتوحاته الإعلامية أصقاع اليمن بكل تضاريسه الجغرافية ؟ سؤال بدون خيارات الأهم منه سؤال .. من يهتم بالمبدع اذا احتاج المساعدة ؟

*إعلامي يمني