آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

برقية مفتوحة الأخ رئيس الجمهورية
بقلم/ محمد قاسم نعمان
نشر منذ: 13 سنة و 7 أشهر و 13 يوماً
السبت 14 أغسطس-آب 2010 11:55 م

أولاً نهنئكم بحلول شهر رمضان الكريم.

متمنين من الله أن يلين القلوب، ويقوي الإرادات الخيرة من أجل أمن وأمان واستقرار وسعادة وحياة أفضل للشعب اليمني وتطوره وازدهار للوطن.

ثانيـًا أيها الأخ الرئيس أن شهر رمضان الكريم يحل علينا هذا العام وقد زادت معاناة الناس وأعبائهم الحياتية.. ارتفاع في أسعار المواد الغذائية، ارتفاع في خدمات الكهرباء المنزلية مع انقطاعات تسببت في إعطاب الأجهزة الكهربائية المنزلية، ارتفاع في كلفة المياه، وفي البترول الذي انعكس في ارتفاع كل الخدمات، استمرار اتساع البطالة بين الشباب والشابات ما سبب إرهاقـًا في الإنفاق الأسري المحدود للسواد الأعظم من السكان.

كل ذلك وغيرها من الأعباء التي لم يعد بمقدور كثير من الأسر تحملها وبالذات مع ازدياد حاجة هذه المتطلبات لشهر رمضان وما يليه (عيد الفطر المبارك).

لذلك كانت الأنظار متوجهة نحوكم لمساعدتهم ولو قليلاً – لتغطية ما يحتاجه شهر رمضان الكريم من متطلبات ضرورية للأسرة وأفرادها ولو بحدودها الدنيا.

كانت الأنظار متوجهة ولا تزال نحوكم للتخفيف من ثقل ما يحملونه من أوزار نفقات الأسرة ولو حتى لشهر رمضان الكريم.

نعرف الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد لكننا نعلم ونثق أنكم قادرون على معالجة الأمر وتوفير مخصص هذا العون (مكرمة رمضان) لتشمل موظفي الدولة والشباب والشابات الباحثين عن العمل والمسجلين لأسمائهم لدى وزارة الخدمة المدنية، وكذا أولئك الشباب والشابات الذين يعملون في وزارات ومؤسسات والأجهزة الحكومية كمتطوعين أو كمتعاقدين.. ويشمل كذلك المتقاعدين الذي يفترض أن يمنحوا هذه (المكرمة) من صندوق المعاشات والتأمينات.

*رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الأنسان