آخر الاخبار

اليابان تقر ثاني أكبر ميزانية لها والإنفاق على الدفاع أبرز المؤشرات الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن القطة السوداء بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال

نهر الجنة.. مصحف رقمي بأربعين لغة
نشر منذ: 17 سنة و شهرين و 24 يوماً
الإثنين 01 يناير-كانون الثاني 2007 04:43 م

أطلقت مؤسسة دار الرسم العثماني لتطوير المحتوى والبرمجيات بالتعاون مــع مركــز إنتل لتحــديد المنصــات مصحفا رقميا لاسلكيا يضم موسوعة إسلامية، ويتوافر بأربعيـن لغة مختلفة، ما يجعله متاحاً للاستخدام في مختلف أنحاء العالم.

والمصحف الذي يحمل اسم «نهر الجنة»كما جاء في صحيفة السفير اللبنانية عبارة عن جهاز لاسلكي نقال فائق الحــمل. ويحتوي الجهاز على نص القرآن الكريم، وتلاوات بأصوات قراء مختلفين، بالإضافة إلى ترجمة لمعاني القرآن الكــريم لأكثر من 40 لغة، و100 تفسير تفاعلي للقرآن.

كما يحتــوي على 500 ألف صفحة في مجال علــوم القرآن، و5,3 ملايين صفحة من أمهات الكتب التاريخية الإسلامية. وتم طرح هذه الحزمة المتكاملة على شكل كتاب إلكتروني أنيق مزود بشاشة قياسها 7 بوصات، وبإمكانية اتصال لاسلكي مبيتة، للاتصال بالبوابات الإسلامية على الإنترنت، ما يتيح للمستخدم التواصل باستمرار مع المجتمعات الإسلامية الشبكية.

وكانت المؤسسة نفسها قد أطلقت في وقت سابق جهاز المصحف الموجه لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يعمل عن طريق الأوامر

مشاهدة المزيد