آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

لم يعد هناك حل عليك ان ترحل
بقلم/ غسان اليافعي
نشر منذ: 13 سنة و يومين
الجمعة 25 مارس - آذار 2011 05:46 م

نص الرسالة المغتضبة من الطفلة اليمنية للرئيس اليمني .

انت ضعيف امام قدرت الشعب نحن مستعدون ان نرحل بعد مازن نحن مستعدون ان نستشهد جميعاً على ان تسقط انت. بالله عليك اذا بقي قليل من ماء الحياة على وجهك ان ترحل. بالله عليك ان ترحل ماذا تنتضر ان تجلس هنا نحن نقلك ارحل بالغات العربية البسيطة. ارحل ! ماذا يريد ان نقول له بالغات الحضرمية ام السيؤنية. ماذا يريد ان نقول له برع ارحل هرول فحط ايش بالله عليك ارحل ارحل نحنو نريدك ان ترحل. لم تفعل لناء شيئ لم تمسح على دموع اليتامى ولم تمسح على رؤوس اليتامى ولم تراعي مرضانا ولا مشاعرنا لم تاتي لتفقدنا لم تاتي لتفعل لنا شيء وعود كاذبة. بالله عليك استحي ارحل! ارحل!.. بالله عليك نحن هنا باقون لن نرحل لن نرحل من هذا المكان حتى ترحل انت وسترحل على احقر قارب لن ترحل على طائرة ولا على سفينة ولا على شيء على احقر قارب نحن لدينا شعار نقول به (ياعلي عطف فرشك من تعزبيسقط عرشك) لماذا يعطف فرشه حتى فرشه الذي ينام عليه هو ملك للشعب كل شيء هو ملك للشعب حتى الكرفتة ملك للشعب كل شيء ملك للشعب ليس لديه شيء غير كل شي ملك للشعب الشعب كلهم يطالبون بالرحيل ارحل ارحل بالله عليك ان ترحل ارحل بالله عليك ان ترحل ارحـل ... انتهت الرسالة.

لله دركِ كلمات تدوي من جوف طفلة(يمنية) لم يتجاوز عمرها 12ربيعاً لم تطيق الحياة في ظل حكم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي ضل يحكم اليمن33سنة منذ توليه مقاليد الحكم في 17 يوليو1978م. فقد شاركت هذه الفتاة مع بقية اطفال اليمن ابائهم واخوانهم في المظاهرات الجماهيرية التي تجوب جميع المحافظات اليمنية والتي تضم جميع الفئات والاعمار والطوائف ليشكل نسيج متجانس في بلد الحكمة والايمان هذه الجماهير الذي سئموا وملوا من الوعود والخطابات التي لو احصيناها لوجدنا ان لدى الرئيس رصيد خطابات يفوق رصيده النضالي ومنجزاته العظيمة التي يتغنا بها في وسائل الاعلام التابعة له .

عليك ان تفهم ايه الرئيس بان الشعب اليمني اصبح شعب واعي يعي و يعلم بالاكاذيب والتضليل الذي تقوم به انت وحزبك الفاسد و جيشك الارعن الذي اوشك على الانهيار يوماً بعد يوم وان زمن اشهار الجيوش وعسكرة الحياة المدنية قد انتهاء ولابد ان تعي يامن تدعي بالديمقراطية بان زمن الشعارات الرنانة والخطب السياسية والثورية والمنجزات العظيمة قد زال وماهي الا منجزات(صوتية) كنت تلهب بها مشاعر الجماهير المرهفة مايقارب 33سنة.

فقد اصبح الشعب اليمني الان شعب تواق للحرية سيواجه رصاص جيشك بصدور عارية لن يهاب ولن يتراجع واضعاً صوب عينيه هدف انـ (نعيش بكرامه او نموت احرار) فزمن القمع والترهيب والتجويع عفا عنها الزمن ايه الرئيس 33سنه لم تجلب لهذا الشعب الحياة الرغيدة كسائر الاوطان لم تجلب لهم الهيبة والكرامة في اوساط الدول بل جلبت الخزي والعار للوطن والشعب منجازاتك سيدي الرئيس لاتحصى ولاتعد من الفتن ولفساد والتمزق والطائفية والمناطقية بالداخل وناهيك على الانتهاكات التي تحصل داخل الاراضي اليمنية من قتل الابرياء العزل من ابناء الوطن من قبل الطيران الخارجي والبارجات البحرية بالصواريخ المحرمة دولياً امام اعينكم وبعلمكم وايضاً تمثيلكم لليمن تمثيل سيى امام المحافل الدولية مما نال من سمعة اليمن وعدم احترامها واحترام مواطنيها .

نحن نعلم بان السياسة اليمنية سياسة ارتجالية مبنية على افراد ومجموعات تستحوذ على مراكز القوى. لاتمثل الا نفسها تختلق وتفتعل الازمات لغرض التوظيف السياسي كمثل الارهاب وغيرها من الازمات لاستجداء دول الغرب لنيل مزيد من المنح والدعم المادي واللوجستي الذي يؤثر على مصالح اليمن داخلياً وخارجياً من لفت الانظار لها كدولة حاضنة للارهاب بالجزيرة العربية.

يامن تدعي حبك للوطن والشعب يكفي عليك حب نفسك وحاشيتك ودع اليمن وشعبها وارحل، فرحيلك هو بداية جديدة ليمن جديد يمن المحبه يمن التسامح والاخاء يمن العزة والكرامة يمن العروبة والحضارة يمن الاصالة والشهامة . ارحل فعسى برحيلك تشفى الجروح ونلم شتات مامزقتة سياستك بجسد الوحدة.

املين من عودة مشاعر الشعب الجنوبي للوحدة الذي افتقدناه بعد حرب عام 94م ونزيل الدمار والخراب والعنصرية الذي وضعتها هناك. فانت سعيت لتحقيق وحدة الوطن ولكن للاسف فشلت في توحيد الشعب ، الشعب الجنوبي هوا شعب تواق للوحدة ولكن على اسس صحيحة كوحدة عدل ونظام وقانون ، لا وحدة توريث وحاشية ومقربين ومفسدين ، لاوحدة نهب واقصاء ، لاوحدة عنصرية ومناطقية وطائفية ، لاوحدة حزب حاكم ، لا وحدة مشائخ قبائل وذبح اثوار وتهجير اليمن هي مسؤلية الجميع بعد رحيلك ايه الحاكم. لابد من بناء اليمن من الصفر وتغييرها تغيير جذري وتصحيح ما خربتة الشللية والحزبية والقبلية الفاشلة التي صنعتها لنا لابد من بناء كيان مترابط متين يحكمه النظام والقانون ، لا القبائل والمتنفذين والاسر المقربة للحاكم ، لابد من تصحيح النظام وأوجه رسالة إلى (البلاطجة و الكمبرس) المؤيدين الذي يتم تاجيرهم لحضور المضاهرات المؤيدة للحزب الحاكم والذي يتم تاجيرهم لحضور خطابات السيد الرئيس ان يضعوا الوطن بين حدقات اعينهم وان يصرخوا للوطن وليس للاشخاص او للحزب الحاكم مقابل المال كان يجب عليكم ان تقولوا بالروح بالدم نفديك يايمن وليس نفديك يا علي .

صدقوني والله ان الكرامة لايوازيها مال او منصب او جاه انظروا الى الطفلة التي وجهت رسالتها المقتضبة للحاكم وحزبه دون خوف او مصلحة ، وكان بامكانها ان تسلك طريق التائييد مقابل المال كما تفعلون انتم ولكنها ابت ذالك حباً لوطنها و شعبها خذوا العبرة من هذه الطفلة عسى ان تتحرك مشاعركم وتردون الى دائرة الصواب من كلامها، لانها تتكلم بأسم اطفال اليمن وأوجه رسالتي للسيد الرئيس لأقول له 33 سنة اخذت من عمر الشعب دون فائدة ، لاحياة سعيدة و لا تعليم صحيح لا بيئة نظيفة ولا امن قوي ولا علاج سليم ولا عدل ولا مساواة، ولم تجلب هيبة وسمعة طيبة لليمن كما كنا نطمح بها امام العالم والمجتمع الدولي.وقد قمعت وسائل الاعلام والصحفيين حتى اراضينا استباحت من المفسدين بالدولة والمتنفذين والحاشية اذللت شعبنا في سجون الامن السياسي ازهقت ارواح الشعب الابرياء وسفكت دماء الشعب الاعزل فبعد ما اخذت من عمر الوطن والشعب 33 سنة الا تستطيع حباً وعرفاناً لهذا الشعب ان تلبي طلبه و تتنازل له عن ماتبقى من فترة حكمك .

لايسعني سواء ان اقول لك وكما قالت عبارة الطفلة الشجاعة بكل لغات اليمن ارحل ارحل فلايوجد لديك سيدي الرئيس قبول ومكان عندنا وعسى برحيلك ياسيادة الرئيس تكون فاتحه خير على اليمن ووحدتها وشعبها.