آخر الاخبار

استغراب إصلاحي لموقف الناصري والاشتراكي من قرارات الرئيس.. هل تواجدكم في مؤسسات الدولة خرق فاضح للدستور؟ ترامب يعتزم السفر إلى منتجع مار إيه لاغو تزامنا مع تنصيب بايدن للرئاسة ..ما مصير حقيبة ازرار الحرب النووية..؟ تدشين خط ملاحي عالمي بميناء عدن بعد توقف دام لأكثر من 10 سنوات قلق أمريكي من هجوم قد ينطلق من هذا المكان يوم تنصيب بايدن.. والـ FBI تباشر مهامها أزمة مُفتعلة خانقة تعيشها صنعاء.. مليشيا الحوثي تدير سوق سوداء غير مسبوقة وتمنع محطات الوقود من التعبئة احدث دراسات العلم تكشف سر "السمنة" لدى الأطفال إغلاق مبنى الكونغرس الأمريكي قبيل مراسيم التنصيب وأجهزة الإنذار تطلق تحذيراتها السعودية تعلن استئناف حركة التجارة بين السعودية وقطر وأول ميناء سعودي يستقبل 27 حاوية رهف القنون تخرج عن صمتها وتواجه السعوديين لا يعرف أحد شي عن حياتي الخاصة الا في هذه الحالات بعد اعفاء الامارات للإسرائيليين من التأشيرات أبو ظبي تتراجع وتعلق الاتفاق مع تل أبيب

الغرَقَ أهْوَن!
بقلم/ خالد الرويشان
نشر منذ: سنة و 10 أشهر و 18 يوماً
السبت 02 مارس - آذار 2019 04:44 م
 

إذا صحّ أن دعْم حجور عسكريا ًسيأتي من سيئون حضرموت، أي بعد قطع القوات الداعمة ما يقترب من 800 كم، بدلاً عن تحرك قوات أخرى قريبة لا تبعد أكثر من 20 كم، فهذا يذكّرني بواقعة قديمة وطريفة!

قيل إن سفينةً كانت تحمل المئات من اليمنيين المسافرين للحج وبينما هي في منتصف البحر انفتحت فجوةٌ، دون سابق إنذار، في قاعها وامتلأت السفينة خلال دقائق بمياه البحر حتى وصلت المياه إلى رُكَب الحجاج!

وبدلاً من أن يعمل الحجاج على سدّ فتْحة المياه في قاع السفينة بدأوا بتبادل الاتهامات وسط فوضى عارمة وصخبٍ مميت بلغ عنان السماء..

وفجأةً ، تسلّق أحد الحجاج سارية السفينة وبدأ يخطب! كان الحجاج يغرقون حين سمعوا صوت الرجل الأجش من على ذروة سارية السفينة يصيح بهم:

عندي مقترح سريع للإنقاذ يا جماعة.. إقرأوا سورة يس ألف شَرَفْ أي ألف مرّة.. وسوف ننجوا!

فوجئ الحجّاج بمقترحه فصاحوا بصوتٍ واحد: كيف يا خبير؟ ..نقرأ سورة يس ألف مرّة! هيّا انزل انزل الغرَقَ اهْوَنْ .. الغرَقَ اهْوَنْ