رسالة إلى مذيع الجزيرة : الإعلامي الظفيري ( إنها الوصية ) ..!
بقلم/ حمدي الهمداني
نشر منذ: 10 سنوات و أسبوعين و 4 أيام
الأربعاء 17 مارس - آذار 2010 04:47 م

قرأت ما سطرته في رسالتك الموجهة إلى الرئيس اليمني ..!

قبل الحديث عن قناة الجزيرة واستقلاليتها ..! سأتفق معك في بعض ما قلته حول فشل الرئيس في إدارة اليمن ولكن كان يفترض على إعلامي سعودي مخضرم كالظفيري أن يكون مطلع أكثر عن أسباب واقع اليمن المر الذي انحدر إليه ..!

إنها الوصية يا سيدي ( وصية الملك عبد العزيز ) التي كانت بمثابة لعنة على اليمن وشعبه والتي حثت أبناءه على نفث سموم الموت تجاه وطن الإيمان والحكمة كي يظمن لهم سلامة ملكهم ..!

نعم فبعد الوصية لم يشهد اليمن استقرار فقد قام اخوان نورة بدعم فلول الملكية ضد الثوار اليمنيين ليس حبا فيهم فقد كانوا أعدائهم وقد سلبوهم قبلها جيزان ونجران وعسير ولكنها الوصية وبعد أن انتهت الحرب الأهلية اليمنية بدأت مملكتكم في شراء الولاءآت من مشايخ التسول منزوعي الوطنية عبدة الدراهم الذي حولوا مشروع بناء دولة المؤسسات إلى دولة المشيخات ليس حبا وإكراما فيهم وإنما من أجل الوصية ..!

ويستمر العمل في الوصية حتى أطاحت بخبث وبغدر بأبو اليمنيين الشهيد الحمدي تحت إشراف ملحقكم العسكري صالح الهذيان بأوامر مباشرة من أميركم سلطان وتنفيذ غلمانه الغشمي والصالح ومن معه كل هذا من أجل الوصية ..!

وبالوصية تحول شعب الكرام إلى عمالة سائبة لديكم وبالوصية استبدل اليمنيون بالبنقال والهنود وبالوصية كانت حرب 94 وبالوصية ضاعت ثلث مساحة الوطن وبالوصية كانت حرب الوكالة في صعدة بدماء يمنية وبالوصية تفرخ الحراك وبالوصية أصبحنا دولة جياع وضياع وبالوصية لن يدخل اليمن مجلسكم حتى يلج الجمل في سم المخيط .. و يبقى علي الرجل الأنسب لكم في هرم السلطة فهو أجدر من يعمل بالوصية وبالوصية وبالوصية ..!

أما استقلالية قناة الجزيرة التي تتحدث عنها فكم كنت أتمنى أن أرى حياديتها قبل قمة غزة التي عقدت في الدوحة ..!

على فكرة يا أستاذ علي هنالك بلدان أخرى لم تحضر القمة ( مصر – الأردن - السعودية ) ..!؟

اتمنى أن تخصصوا برامج تستطلعوا من خلاله وبحرية آراء شعوب الخليج حول حاكميهم وحول عائدات بحور النفط التي تذهب سدا في بناء المدن الخرسانية والتي تنفذ بنائها شركات غربية ..! وكذلك الفائض الذي يذهب أدراج البورصة وأدراج جيوبهم ..!

ثم ماذا عن القواعد والتواجد الأمريكي لديكم وماذا عن الكنائس التي تبنى بذريعة حريات الأديان وفي جزيرة العرب ..!

نعم يا استاذ علي لديكم المال الذي تحاولون من خلاله أن تقلبوا الزمان على قوم تبع لتصبحوا قومه الجدد ..!

الأيام دول وسنتحلى بالفقر أسوة برسول الهدى والأيام كفيلة بزوال الصالح وزوال الفقر ..!

اليمن وشعبه في ذمة الوصية ..! قبل أن يكونوا في ذمة الصالح ..!؟