الكشف عن إجمالي الصواريخ والطائرات والزوارق المفخخة والمقذوفات التي اطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية

الإثنين 21 يونيو-حزيران 2021 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 2204

كشفت إحصائية رسمية عن اجمالي الصواريخ والطائرات المسيرة والمقذوفات والزوارق المفخخة التي اطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه السعودية منذ بدء الحرب في اليمن.

ووفق احصائية صادرة عن تحالف دعم الشرعية في اليمن، فقد اطلق الحوثيون 1031 تنوعت بين صواريخ وطائرات دون طيار، وكذلك مقذوفات.

وجاءت الإحصائية غداة إعلان التحالف صد 17 هجوماً بطائرة من دون طيار ضد الأراضي السعودية أول من أمس (السبت).

وفي تفصيل هذه الاحصائية، أطلق الحوثيون 372 صاروخاً باليستياً، بالإضافة إلى 659 طائرة من دون طيار، كما سعوا إلى عمليات استهداف بحرية في البحر الأحمر بأكثر من 75 زورقاً مفخخاً، وزرعوا 205 ألغام بحرية، وأطلقوا أكثر من 96 ألف مقذوف (على الحدود السعودية )، فيما تجاوز عدد انتهاكات الميليشيات اتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة 30 ألف انتهاك.

واعترضت الدفاعات الجوية السعودية 350 صاروخاً باليستياً و537 طائرة مسيرة، وفقاً لاحصائية أعلنها التحالف العربي الذي تقوده السعودية، يوم 6 مارس 2021.

وتتزايد المحاولات الحوثية لاستهداف السعودية، والمدنيين في داخل اليمن، منذ إعلان السعودية مبادرتها بشأن حل الأزمة اليمنية، في ظل حرص الرياض على تهيئة العملية السياسية بين الأطراف المتنازعة، والعمل على دعم حضور وكالات الإغاثة الدولية، في ظل التعنت الكبير من قبل الميليشيات الحوثية،وفقا للاعلام السعودي.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن