آخر الاخبار

خالد بن سلمان.. الطيار الذي قادته مسيرته الحافلة الى وزارة الدفاع «بروفايل» اداة قمع حوثية جديدة لقتل فرحة الطلاب.. «نادي الخريجين» يضع شروطا تعسفية غير مسبوقة أبسطها تحريم مناكير الأظافر! الاعلان عن توقيع اتفاق بين الإمارات وسلطنة عمان وهذه تفاصيله افتتاح ملعب مأرب الأولمبي ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لتوسعته شاهد الفيديو.. لقطة لرونالدو تثير غضب الجماهير البرتغالية بعد الخسارة أمام أسبانيا العليمي أول المهنئين بمناسبة تعيين الأمير محمد بن سلمان رئيسا للحكومة السعودية تفاصيل اجتماع موسع ترأسه العرادة وحضره معين عبدالملك.. أهم ما خرج به وما هي خطة التعافي الخاصة بمأرب؟ عاجل: مبعوث الأمم المتحدة يصل صنعاء والحوثيون يضعون شروطا تنسف الهدنة نص المادة التي استثناها الأمر الملكي ليصبح الأمير محمد بن سلمان رئيسا للوزراء أول قرارات مجلس الوزراء السعودي بعد الأوامر الملكية وماذا قال عن الوضع في اليمن وتمديد الهدنة؟

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر عدن متوجة الى ابوظبي لمناقشة ملف التدخلات والوديعة البنكية

الإثنين 15 أغسطس-آب 2022 الساعة 06 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 2417

توجه الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين الى العاصمة الاماراتية ابوظبي في زيارات عمل غير رسمية، تستغرق عدة ايام، تشمل ايضا المملكة العربية السعودية.

وتأتي الزيارات تجسيدا للعلاقات التاريخية الراسخة مع دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ودورهما الفاعل في اطار تحالف دعم الشرعية، فضلا عن دعمهما الانساني والاقتصادي السخي للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتعزيز مسار الاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي على مختلف المستويات.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بالعلاقات الثنائية المتميزة مع دولة الامارات العربية المتحدة، التي ارسى مداميكها الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، وصولا الى المواقف الاماراتية الشجاعة بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية على طريق استعادة الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية.

ومن المتوقع ان يجري رئيس مجلس القيادة الرئاسي على هامش زيارته الخاصة، لقاءات مع المسؤولين الاماراتيين حول سبل تعزيز هذه العلاقات والدفع بها الى آفاق ارحب في مختلف المجالات.

كما قد يبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الاجراءات المطلوبة لاستكمال تخصيص الوديعة الاماراتية السعودية للبنك المركزي

اليمني، والتدخلات المشتركة في القطاعات الخدمية والانمائية، وسبل التنسيق بين الجانبين لمواجهة التحديات الامنية المشتركة، وخصوصا جهود تأمين طرق الملاحة الدولية التي تضطلع فيها الامارات بدور رائد في المنطقة.