آخر الاخبار

المجلس الأعلى للمقاومة بصنعاء يعقد اجتماعًا طارئاً بشأن محاولة اغتيال الشيخ صعتر - دعا قيادة الشرعية للوقوف بحزم في مواجهة الحوثي واستكمال معركة التحرير - بيان مأرب برس ينشر النص النص الكامل لإحاطة المبعوث الأممي لمجلس الأمن بخصوص اليمن المبعوث الأممي إلى اليمن يحذر مجلس الامن من خطوات المليشيات الحوثية لتقسيم الاقتصاد اليمني ويطالب برد إستراتيجي توكل كرمان تعري إيران كدولة محتلة وتكشف كيف صرفت طهران أنظار العالم عن مآسي غزة قيادة جماعة الحوثي ترفض التراجع عن تنفيذ مشروع المزارات الشيعية بصنعاء القديمة وتثير سخطا شعبيا واسعا تقرير دولي يضع اليمن ضمن أفقر دول العالم .. ويطلق تحذيرا عاجلا .. صاروخ حوثي باتجاه خليج عدن و4 مسيرات امريكا تقول أنها دمرتها المبعوث الأممي يحيط مجلس الأمن بآخر مستجدات الوضع في اليمن بعد والدها وأعمامها.. ملاك حفيدة إسماعيل هنية تلحق بهم شهيدة بطل جديد للدوري الألماني ينهي هيمنة البايرن لأول مرة منذ 11 عاما

جامعة عدن تبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات مع الجامعات الروسية

الأحد 18 فبراير-شباط 2024 الساعة 05 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1076

 

 

بحث رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر ناصر لصور، اليوم الأحد، مع القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن، الدكتو، يفغيني كودروف، سُبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين جامعة عدن والجامعات الروسية.

 

وتطرق اللقاء، إلى إمكانية تقديم منح دراسية من قبل الجامعات الروسية لطلاب جامعة عدن، في التبادل الثقافي لتحسين جودة الخريجين، بما يسهم في رفد الوسط الأكاديمي الجامعي بكوادر متسلحة بالعلم والمعرفة.

 

وأشاد الدكتور لصور بالعلاقات اليمنية - الروسية ودعم موسكو لمساعي إحلال السلام في اليمن والمبادرات الساعية إلى إنهاء الحرب التي شنتها المليشيا الحوثية على الدولة ومقدراتها، الأمر الذي قد يسهم برفع المعاناة عن الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته..مشيراً إلى إمكانية تفعيل العديد من الاتفاقيات بين الجامعات الروسية وجامعة عدن.

 

من جانبه أبدى القائم بأعمال السفير الروسي، استعداد بلاده لدعم كافة الأنشطة العلمية والثقافية والاجتماعية، والجهود التي تبذلها جامعة عدن .