إعلان هام من سلاح الجو الأردني

الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 1845

اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.

واوضح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي في بيان نشرته وكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن هذا الإجراء يأتي تأكيداً لموقف الأردن الثابت بعدم السماح باستخدام المجال الجوي الأردني من قبل أي طرف ولأي غاية كانت، نظراً لما تشكله من تعدٍ على السيادة الأردنية، وما قد يهدد أمن الوطن وسلامة مواطنيه.

ودعا الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، المواطنين إلى عدم الانجرار وراء ما يتم تداوله من الشائعات التي من شأنها إثارة القلق بين أبناء المجتمع، وضرورة أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية.

في سياق متصل شدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الثلاثاء على أنه يتعين على المجتمع الدولي منع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن "يصرف" الاهتمام بعيدا عن غزة من خلال تصعيد مواجهته مع إيران، مشيرا إلى أن الأردن لن تكون ساحة لحرب إقليمية "ولن نسمح بتعريض بلدنا للخطر".

وقال الصفدي، في تعليقات خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية في برلين أنالينا بيربوك، إن إيران ردت على الهجوم على قنصليتها وأعلنت أنها لا تريد التصعيد أكثر.

و أضاف "يجب أن نمنع أيضا نتنياهو من أن يصرف الأنظار عما يجري في غزة ليكون التركيز على المواجهة الإيرانية الإسرائيلية".

وكانت السلطات الأردنية أكدت يوم الأحد، أنها اعترضت "أجساماً طائرة" اخترقت أجواء الأردن ليل السبت-الأحد أثناء الهجوم بالصواريخ والمسيرات الذي شنته إيران على إسرائيل.

كما أن الكثير من الصور والفيديوهات انتشرت لسقوط المقذوفات على الأراضي الأردنية دون أن تلحق ضرراً بأحد أو حتى بالممتلكات العامة.

يشار إلى أن إيران قد شنت هجوما بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل قبل يومين ردا على هجوم إسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع هذا الشهر.