محامي الممثلة اليمنية انتصار الحمادي يصوب بعض الحقائق حول ملابسات اختطافها وأين هي الآن

الأحد 18 إبريل-نيسان 2021 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 5357

كشف المحامي والمستشار القانوني اليمني خالد الكمال، أن موكلته الممثلة وعارضة الازياء انتصار الحمادي، تعاني من سوء المعاملة في سجنها الاحتياطي في العاصمة صنعاء .

ودعا المحامي إلى الإفراج غير المشروط عن موكلته، بعدما شكت له مؤخرا "سوء المعاملة في سجنها"، على خلفية عملها الفني، وفق ما نقلته "يمن فيوتشر" الإعلامية.

وأضاف "أتمنى الإفراج غير المشروط عن موكلتي بأسرع وقت ممكن، حيث تواصلت معها في سجنها وكانت تشتكي من سوء المعاملة، كونها فنانة".

وينتظر حضور الفنانة الحمادي الأحد المقبل إلى جلسة تحقيق لدى النيابة بعدما تخلفت السلطات الحوثية عن إحضارها الأربعاء الماضي لأسباب مجهولة.

وأعاد الكمال تصويب بعض الحقائق حول ملابسات اعتقال الحمادي، قائلا إن نقطة تفتيش "مستحدثة"، في منطقة شملان غربي صنعاء، احتجزت موكلته وإحدى زميلاتها من داخل سيارة، مبديا شكوكه في أن نقطة التفتيش تلك استحدثت بإيعاز من شخصية أمنية لهذا الغرض.

ولأن هذا النوع من الاعتقالات غير مسموح به قانونيا، حسب الكمال "فيجب على النيابة العامة الإفراج فورا عن الفنانة انتصار الحمادي".

وتابع: "القانون كفل الحرية الشخصية لكل مواطن حيث لا يجوز المساس بحرية المواطنين في الاجتماع والانتقال والإقامة والمرور، وغيرها".

واختطفت ميليشيا الحوثي، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها، الفنانة اليمنية وظلت مخفية أكثر من شهر في سجون الميليشيا حتى تحول إخفاؤها إلى قضية رأي عام واسعة النطاق، قبل أن تعترف بوجودها في سجونهم.

والحمادي من مواليد عام 2001 لأب يمني وأم إثيوبية، اشتهرت بترويجها للأزياء اليمنية، وبأدوارها الفنية المميزة التي تعكس شخصيتها الواعدة بالتمثيل، كان آخرها في مسلسلي "سد الغريب" و"غربة البن" خلال رمضان الفائت.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن