آخر الاخبار

توقعات متفائلة.. برميل النفط بـ 80 دولارًا هذا الصيف خبايا أزمة الصاروخ الصيني.. سبب خروجه عن السيطرة وتاريخه المرعب، وهل هناك احتياطات يمكننا اتخاذها؟ هازارد يعتذر من جماهير ريال مدريد بسبب تصرفه بعد الخروج من دوري الأبطال رويترز تكشف موعد زيارة وزير الخارجية التركي لـ «السعودية» ترتيبات لوحدة وطنية جنوبية لا تستثني أحد يقودها ”الائتلاف الوطني“ و”المجلس الأعلى للحراك“ وأول مكونان جنوبيان يبديان موافقتهما مأزق كبير يدفع «الحوثيين» كُرهاً لقطع مطالبهم بتجنيد المزيد من المقاتلين فتوى حوثية بالسيطرة على ”مكة المكرمة“ والأوقاف اليمنية تندد ”الحوثي“ يدعو مسؤولاً أمريكياً لزيارة صنعاء.. لماذا هو من بين كل السياسيين الأمريكيين؟ ”مستقبل الدستور في اليمن“.. دراسة حديثة تصدر من ”عمَّان“ للباحث اليمني ”باسل با وزير“ ”مجموعة السبع“ تعلن موقفاً موحداً وحازماً بخصوص ”مأرب“ وهجوم ميليشيا الحوثي المتصاعد تجاه المدينة

مجدداً.. الحوثيون يعلنون نسف محادثات مسقط والمبعوثان «الأمريكي والأممي» يُغادران الأراضي العمانية

الثلاثاء 04 مايو 2021 الساعة 03 صباحاً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 3964
 

لا تزال مليشيا الحوثي المتمردة في اليمن تصرّ على إطالة الخناق على الشعب اليمني، رغم كل المحادثات التي تبذل لأجل فك المعاناة، وعدم إطالة الأزمة.

 

آخر هذا الإصرار ما قام به المتحدث الرسمي باسم مليشيا الحوثي، محمد عبدالسلام، أمس الإثنين، حيث أعلن أن المحادثات التي جرت في العاصمة العمانية مسقط، مع المبعوثين الأمريكي والأممي، لم تحقق أي نتائج بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

 

وزعم المتحدث الحوثي أن المبعوثين الأمريكي والأممي تحدثا عن معركة جزئية في المحادثات، دون التطرق إلى الحصار المفروض على المناطق الخاضعة لسيطرة جماعته، بحسب زعمه.

 

كما ادعى المتحدث الحوثي أن اختزال للصراع لا يعالج مشكلة بل يفاقمها، ولا يفيد في تحقيق سلام بل يطيل أمد الحرب، ما يعني فشل محادثات مسقط وعدم التوصل إلى أي اتفاق، بحسب وصفه.

 

يذكر أن مصادر مطلعة، كانت قد ذكرت في وقت سابق مغادرة المبعوثين الأمريكي تيم ليندركينج، والأممي مارتن غريفيث، مسقط دون تحقيق أي تقدم في المحادثات بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن