التحالف يعلن عن إحباط هجوماً عدائي وشيك بطائرة مسيرة و مفخخة بتجاه المملكة ومطالبات عربية للمجتمع الدولي بإجراءات رادعة للأعمال الإرهابية

الأحد 01 أغسطس-آب 2021 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 1982

 

  

دمرت الدفاعات الجوية السعودية أمس طائرة مسيرة مفخخة باتجاه مدينة خميس مشيط «جنوب السعودية».

وأكد تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان أن كل المحاولات العبثية لاستهداف المدنيين تم التصدي لها وإفشالها.

وتواصل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران الضرب بكل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية عرض الحائط، باستهدافها الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة إلى جانب تهديدها خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية في البحر الأحمر.

يأتي ذلك في الوقت الذي أحبط التحالف أول من أمس محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية جنوب البحر الأحمر بطائرة مسيرة معادية أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران في تهديد لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

وتواصلت الإدانات العربية والإسلامية للممارسات الإرهابية التي ترتكبها الميليشيا، أمس، وأعربت البحرين عن استنكارها بشدة المحاولة العدائية، وأكدت وزارة خارجيتها أن هذه الأعمال المتكررة تعكس إصراراً واضحاً من الإرهابيين الحوثيين بمواصلة الاعتداءات الآثمة على المملكة وزعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

مشددة على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي لإجراءات رادعة ضد هذه الانتهاكات المتكررة التي تخالف كل القوانين الدولية، وتستهدف عرقلة حركة الملاحة البحرية بالمنطقة وحرية التجارة العالمية.

كما أدانت رابطة العالم الإسلامي باسم مجامعها ومجالسها وهيئاتها العالمية كافة الهجوم الإرهابي بطائرة مُسيرة مُعادية على سفينة تجارية سعودية، وأكدت الرابطة في بيانٍ صدر عن أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد العيسى، أن َّهذا الاعتداء الإرهابي يُشكّلُ انتهاكاً جسيماً لكل القوانين والأعراف الدولية التي تنص على حرية الملاحة البحرية وسلامتها، وتجرّم هذه الأعمال التخريبية، كما أنها تنص على إيقاع عقوبات رادعة بحق منتهكي هذه القوانين.

وأعربت عن استنكارها وشجبها لهذا العمل الإرهابي الذي استهدف التأثير على أمن واستقرار المنطقة، وتهديد أمن وسلامة التجارة العالمية.

كما جدّد الأمين العام باسمه وباسم مجالس وهيئات الرابطة وقوف الرابطة إلى جانب المملكة العربية السعودية وتأييدها الكامل لما تتخذه من إجراءات للمحافظة على أمنها واستقرارها وسلامة وحرية الملاحة البحرية في هذا الشأن.

بدوره أدان مجلس وزراء الداخلية العرب من مقره في تونس الأعمال الإرهابية التخريبية والإجرامية التي تقوم بها هذه الميليشيا الإرهابية المدعومة من إيران التي لا تستهدف أمن السعودية ومرافقها الحيوية فقط بل حركة الملاحة الدولية وأمنها وحرية التجارة العالمية في البحر الأحمر، وإمدادات الطاقة للعالم والاقتصاد العالمي والسلام والأمن الدوليين، في تحد سافر للمجتمع الدولي واستخفاف بكل القوانين والأعراف الدولية المنادية بالسلام والأمن والاستقرار، وجدد المجلس وقوفه الكامل مع المملكة إزاء هذه الاعتداءات الإرهابية ومساندتها المطلقة للإجراءات كافة التي تقوم بها للدفاع عن أمنها واستقرارها وسيادة أراضيها ومرافقها الحيوية وحماية أمن خطوط الملاحة الدولية

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن