آخر الاخبار

اتفاق سعودي يقضي بتسليم مطار سقطرى لمليشيا ”الانتقالي“ وإخراج القوات الحكومية والسعودية منه إسرائيل تطلب وساطة 4 دول في صفقة تبادل أسرى مع حماس من ضمنها قطر وتركيا فعل تشمل الفارين من سجن جلبوع المليشيات الإنقلابية في صنعاء تضاعف الجبايات وتعتقل تجاراً رفضوا التبرع وأرقام صادمة عن المبالغ المطلوبة تفاصيل معارك طاحنة في جبهات مأرب وشبوة وتكبد المليشيات خسائر بشرية ضخمة والجيش الوطني يعلن معركة الإسترداد والتحرير تقرير للأمم المتحدة تكشف من مصرع ألفي طفل جندهم الحوثي في حربه على مأرب وصول الدفعة الرابعة من المنحة النفطية السعودية إلى عدن وما زال الظلام يخيم على المنطقة الموت يفجع الشيخ ”حميد الأحمر“ وقيادات ”الشرعية“ يعزون ”علي محسن الأحمر“ يحيي قبائل مأرب ”الحرة“ ويقول ان المعركة ”مصيرية وجودية“ و”العرادة“ و”بن عزيز“ يؤكدان ”المضي على خطى الثوار الأحرار في مقاومة الكهنوت وحماية الجمهورية“ انهيار مستمر والسعودي يتجاوز الـ300.. آخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني في عدن صنعاء من الخطوط الأمامية لجبهة ”حريب“.. مسؤول عسكري يطمئن اليمنيين: ”مليشيا الحوثي في حالة ضعف وجثثها تملأ الشعاب والوديان ولن تطأ أرض مأرب“

المحادثات الإلكترونية بين الرجل والمرأة .. الإفتاء المصرية تصدر فتوي شرعية

الأحد 01 أغسطس-آب 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 2654

 

"لا تجوز المحادثة الإلكترونية بين رجل وامرأة، كل منهما أجنبي عن الآخر، إلا في حدود الضرورة".. بهذه الكلمات ردت دار الإفتاء المصرية على سؤال حول مدى جواز الحديث بين الرجل والمرأة عبر المحادثات الإلكترونية "الشات".

ووفق موقعها الإلكتروني، قالت دار الإفتاء في فتواها: "أثبتت التجارب المتكررة خاصة في عصرنا، أن هذا النوع من المحادثات، مع ما فيها من مضيعة الوقت واستهلاك له بلا طائل أو فائدة صحيحة، باب من أبواب العبث والشر، ومدخل من مداخل الشيطان، وذريعة للفتنة والفساد.".

واستندت الفتوى إلى امتداح الله للمؤمنين بإعراضهم عن حين قال تعالى: ﴿وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ﴾.

وأضافت: "كذلك لا ينبغي أن ترسل المرأة صورتها لمن لا تعرف، صيانة لنفسها، وحفظًا لكرامتها وعرضها خاصة".

وحذرت من أنه "كثرت الاستعمالات الفاسدة لهذه الصور من قبل المنحرفين العابثين، وهي تعد ثقافة مختلفة عما يأمر به الدين".