آخر الاخبار

اتفاق سعودي يقضي بتسليم مطار سقطرى لمليشيا ”الانتقالي“ وإخراج القوات الحكومية والسعودية منه إسرائيل تطلب وساطة 4 دول في صفقة تبادل أسرى مع حماس من ضمنها قطر وتركيا فعل تشمل الفارين من سجن جلبوع المليشيات الإنقلابية في صنعاء تضاعف الجبايات وتعتقل تجاراً رفضوا التبرع وأرقام صادمة عن المبالغ المطلوبة تفاصيل معارك طاحنة في جبهات مأرب وشبوة وتكبد المليشيات خسائر بشرية ضخمة والجيش الوطني يعلن معركة الإسترداد والتحرير تقرير للأمم المتحدة تكشف من مصرع ألفي طفل جندهم الحوثي في حربه على مأرب وصول الدفعة الرابعة من المنحة النفطية السعودية إلى عدن وما زال الظلام يخيم على المنطقة الموت يفجع الشيخ ”حميد الأحمر“ وقيادات ”الشرعية“ يعزون ”علي محسن الأحمر“ يحيي قبائل مأرب ”الحرة“ ويقول ان المعركة ”مصيرية وجودية“ و”العرادة“ و”بن عزيز“ يؤكدان ”المضي على خطى الثوار الأحرار في مقاومة الكهنوت وحماية الجمهورية“ انهيار مستمر والسعودي يتجاوز الـ300.. آخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني في عدن صنعاء من الخطوط الأمامية لجبهة ”حريب“.. مسؤول عسكري يطمئن اليمنيين: ”مليشيا الحوثي في حالة ضعف وجثثها تملأ الشعاب والوديان ولن تطأ أرض مأرب“

حماس تنتخب رئيسا لمكتبها السياسي

الأحد 01 أغسطس-آب 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 3777

أعلن مصدر قيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن قيادة الحركة أعادت انتخاب إسماعيل هنية رئيسا مدة 4 أعوام قادمة، وذلك بعد اجتماع للجنة التنفيذية.

وكان مسؤولون فلسطينيون قالوا لرويترز -اليوم الأحد- إن حماس أعادت انتخاب إسماعيل هنية رئيسا لمكتبها السياسي لدورة جديدة من قيادة الحركة التي تحكم قطاع غزة وخاضت العديد من الحروب مع إسرائيل.

ونقلت اليوم وكالة الأناضول عن مصدر مطلع في حركة حماس أن مجلس الشورى العام للحركة أعاد أيضا انتخاب صالح العاروري نائبا للرئيس لدورة ثانية.

ووفق المصدر ذاته، فإن مجلس الشورى العام للحركة اجتمع اليوم من أجل انتخاب رئيس ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة (أعلى هيئة تنفيذية)، وذلك بعد أن تم قبل أسابيع الانتهاء من انتخاب رؤساء الأقاليم الثلاثة (قطاع غزة، الضفة الغربية، والخارج).

ولفت المصدر إلى أن المجلس انتخب هنية لدورة ثانية بالتوافق، نظرا لعدم وجود شخصية منافسة له، بعد اعتذار خالد مشعل عن خوض الانتخابات.

كما تم إعادة انتخاب صالح العاروري في منصب نائب رئيس الحركة، بالإضافة إلى عمله رئيسا لإقليم الضفة الغربية.

ويشغل مشعل حاليا -في حماس- رئاسة إقليم الخارج بعد انتخابه لهذا المنصب بأبريل/نيسان الماضي، في حين يشغل يحيى السنوار رئاسة إقليم قطاع غزة بعد انتخابه في مارس/آذار من العام 2021 الجاري، كما أن هنية يتولى رئاسة المكتب السياسي لحماس منذ العام 2017.

وبانتخاب هنية رئيسا للحركة، والعاروري نائبا للرئيس، تتم حماس انتخاباتها الداخلية للدورة الحالية 2021-2025، التي بدأت في 18 فبراير/شباط الماضي.

وتُجري حماس انتخاباتها الداخلية كل 4 سنوات، في ظروف محاطة بالسرية؛ نظرا لاعتبارات تتعلق بالملاحقة الأمنية من قبل إسرائيل.