آخر الاخبار

بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات” أول تلويح رسمي بانهيار الهدنة الأممية في اليمن ورئىيس الوفد الحكومي يؤكد: ”المفاوضات مع الحوثيين حول تعز عادت إلى نقطة الصفر” فتاة يمنية تثير ضجة بأمريكا والكونغرس يحتفي برسالتها عن الحجاب لعام كامل يمنية تثير ضجة كبيرة بأميركا والكونغرس يستدعي والدها

الصحة العالمية تحدد دول يمكن وقف جدري القرود فيها

الإثنين 23 مايو 2022 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1881

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، أنه: “يمكن وقف انتقال عدوى جدري القرود خارج دول تفشيه”.

إمكانية السيطرة على جدري القرود

وقالت المسؤولة عن الأمراض الناشئة لدى منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف: “نريد وقف انتقال العدوى بين البشر. يمكننا القيام بذلك في الدول التي لم يتفش فيها.. إنه وضع يمكن السيطرة عليه”.

بينما سجلت الدنمارك أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة اليوم وهي لرجل عاد من رحلة إلى إسبانيا.

كذلك في اسكتلندا تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس جدري القردة، والمصاب يتلقى العلاج بينما يتم تتبع المخالطين له.

ويذكر أن جدري القرود مرض فيروسي نادر يشبه مرض الجدري الذي يصيب البشر، وتم إعلان القضاء عليه عام 1980، ورغم أن أعراضه أخف كثيراً من أعراض الجدري إذ يشفى معظم المصابين في غضون بضعة أسابيع، فإنه قد يكون مميتا في حالات نادرة.