وكيل محافظة مأرب يفتتح البازار السنوي الثالث لتسويق منتجات النساء المستفيدات من برامج التمكين الاقتصادي

الخميس 08 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس_ متابعات
عدد القراءات 2089

 

 افتتح وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري ،اليوم، البازار السنوي الثالث لتسويق منتجات المستفيدات من برامج التمكين الاقتصادي الذي ينفذه مشروع الحماية ودعم سبل العيش، التابع لجمعية الوصول الإنساني عبر المساحات الآمنة للنساء والفتيات خلال العام الجاري 2022م، بدعم وتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وطاف الوكيل الباكري في أجنحة البازار الذي يستمر يومين، واطلع على المنتجات المتنوعة التي أنتجتها النساء من نازحات ومجتمع مضيف، وتشمل:

الحلويات والمعجنات، الخياطة والتطريز، العطور والبخور، التراث الشعبي، الكوافير والنقش، صيانة الجوالات، الفن التشكيلي، وجناح للتوعية الصحية موزعة على ثمانية أجنحة .

واستمع من المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية بمأرب سالم سعيد، إلى شرح عن برامج التأهيل والتدريب للنساء وتمكينهن اقتصاديا التي نفذت خلال العام وبلغ عدد المستفيدات منها 300 امراة وفتاة تم تسليمهن حقائب المهنة عقب التدريب لتمكينهن من العمل والحصول على مصادر دخل تحسن سبل العيش لهن ولأسرهن.

وأشاد الوكيل الباكري بهذه البرامج التأهيلية للمراة وتفعيل دورها في المجتمع وتمكينها من الاندماج الاقتصادي وتحويلها إلى عنصر منتج ومؤثر على أسرتها ومجتمعها ..

مؤكدا على أهمية إيجاد سوق دائم لتمكين الأسر المنتجة من عرض منتجاتهن بما يعود عليهن بالفائدة وللمجتمع في الحصول على سلع ومنتجات بسعر يتناسب مع قدرته الشرائية.