آخر الاخبار

عاجل ..قصف جوي امريكي – بريطاني يستهدف مواقع للحوثيين بصنعاء والحديدة وتعز ( المواقع المستهدفة) عاجل.. انفجارات عنيفة تهز صنعاء ومصادر مأرب برس تكشف التفاصيل فولهام يسقط مانشستر يونايتد في عقر داره صحيفة عبرية تسخر من خطة نتنياهو بشأن ما بعد الحرب في غزة حزب الإصلاح يخرج عن صمته ويكشف حقيقة ادعاءات الحوثيين بوجود تقارب طارئ ويوجه رسالة حازمة للميلشيا مكون من مدمرة الصواريخ الموجهة.. أسطول صيني يتحرك صوب البحر الأحمر لا ننوي مهاجمة سفنكم او تعريضها للخطر..قيادي حوثي بارز يستعطف إسرائيل بلهجة استجداء ذليلة .. مالذي تغير؟ تقييم سري للحرس الثوري الإيراني .. يضع مارب في طليعة استراتيجياتة وانهاء تحالف السعودية مع الشرعية.. مخطط طهران لإبتلاع اليمن مصادر عسكرية تكشف لمأرب برس أسباب فشل الضربات الامريكية والبريطانية في ردع الحوثيين .. والخيار الوحيد لسحق المليشيات الحوثية في اليمن اليمن يبدأ معركة إيقاف تسرب الموارد خارج البنك المركزي.. إغلاق معابر التهريب وتغيير شامل في المنافذ الرسمية

مصادر دبلوماسية مطلعة لـ مأرب برس تكشف عن طلب تقدم به المبعوث الأممي لقيادة جماعة الحوثي وموقف الأخيرة من التوقيع على خارطة الطريق

الخميس 07 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 09 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 2792

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة عن طبيعة المباحثات التي اجراها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ مع رئيس وأعضاء الوفد الممثل للحوثيين في العاصمة العمانية "مسقط" .

 

 وأكدت المصادر لـ" مـأرب برس" أن المبعوث الأممي لليمن شدد على ضرورة اسهام جماعة الحوثي بشكل فاعل في دعم مساعي إحلال السلام في اليمن من خلال اتاحة أجواء مواتية للتوقيع على اتفاق خارطة طريق لتسوية الأزمة اليمنية وتثبيت وقف اطلاق النار وتمديد الهدنة معربا عن تطلعه في أن يتم التوقيع على هذا الاتفاق قبل نهاية الشهر الجاري .

وأشارت المصادر الى أن " غروندبرغ" ابدى خلال اجتماعه بالوفد المفاوض الممثل للحوثيين برئاسة "محمد عبد السلام" قلقه من إمكانية تأثير التصعيد الطارئ من قبل الحوثيين في منطقة جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب على الجهود والمساعي الهادفة الى تمديد التهدئة والدفع صوب توقيع الأطراف اليمنية على خارطة الطريق التي تم التوافق عليها .

وبحسب المصادر فقد نفي الوفد المفاوض الممثل للحوثيين ما تردد عن تراجع قيادة جماعه الحوثي عن التوقيع على اتفاق خارطة الطريق معتبرا أن موقف الجماعة المناصر والداعم للمقاومة الفلسطينية في غزة يمثل جزء من ادبيات الجماعة ويعبر عن موقفها الثابت في مناهضة العدوان الإسرائيلي .

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن