آخر الاخبار

مأرب.. اللواء العرادة يترأس اجتماعاً موسعاً خاصاً بقضايا الكهرباء مليشيات الحوثي تعتقل قياديا مقرباً من الصريع صالح الصماد وتقتاده الى سجن سري السعودية تعلن غزو الفضاء عبر الاستثمار فيصناعة الأقمار الاصطناعية .. إيلون ماسك يكشف أخطر انتهاك يمارسه تطبيق «واتساب» على مستخدمية .. الانهيار المعنوي يجتاح صفوف الإسرائيلي وبوادر الانقسام في تل أبيب تتصاعد بقوة التيار الصدري يستعد للعودة إلى السياسة تحت «مسمى جديد» .. مقتدى يبدأ بزيارة الاسواق، وزيارة المرجع الأعلى في النجف مطالب بإيقاف المفاوضات مع الحوثي حتى يتم الكشف عن مصيره .. أمانة العاصمة تطالب بسرعة الإفراج عن القيادي قحطان وكل المختطفين في سجون مليشيا الحوثي الهيئة العليا للأدوية بمحافظة مأرب تتلف 4 طن من الأدوية المهربة والتالفة والمنتهية الصلاحية السعودية تتوعد بملاحقة شركات الحج الوهمية وتكشف عن عقوبات رادعة تصل إلى 10 آلاف ريال وترحيل من الأراضي السعودية بعد نجاح اعمال المؤتمر الطبي الأول بمحافظة مأرب.. جامعة إقليم سبأ تعلن عن تنظيم مؤتمر علمي في مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب قريبا

شاهد.. دعوة الزفاف الحوثية التي أثارت جدلا ومن هو صاحب الزمان؟ وبماذا علق بعض الناشطين؟

السبت 20 إبريل-نيسان 2024 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 3136

أثارت دعوة زفاف نسائية لعائلة حوثية في صنعاء الكثير من الجدل، بين النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي.

 هذا الجدل وفق ما رصده محرر مأرب برس، سببه الصفة التي ذكرت فيها اسم العروسة في نص دعوة الزفاف التي جاء فيها: يتشرف السيد حسن يحيى المداني بدعوتكم لحضور حفل زفاف ابنتنا ''خادمة صاحب الزمان'' (عليه السلام). ليتساءل البعض حول من هو صاحب الزمان؟

وصاحب الزمان في المعتقدات الشـيـيعة الاثني عشرية هو الإمام الثاني عشر الغائب ويدعى "محمد بن الحسن المهدي" حيث يعتقد الشيعة أنه المتمم لسلسلة الأئمة وينتظرون خروجه من كهف في العراق، ويطلق عليه ايضا ''المهدي المنتظر''.

رائد الثابتي كتب على حسابه في فيسبوك معلقا على صورة دعوة الزفاف وصاحب الزمان قائلا:'' أول مرة سمعت فيها عن " صاحب الزمان" كان في العام 2000 أثناء بداية دراستي في العراق ، أخذني الفضول عن البحث عن هذا الشخص فاذا به "المهدي المنتظر" ، الذي يظهر في أخر الزمان ، ولترسيخ هذه الأكذوبة السياسية وضع الكثير من الأحاديث المكذوبة التي ترسخ الخرافة والعنصرية ، فقد تم حصره في قريش ثم في بني هاشم''.

واضاف: ''الروايات الشيعية في هذه الخرافة سخيفة جداً ، لكن الكارثة أنهم معتمدين على ما عند أهل السنة من خرافات وأكاذيب في هذا الشخص الوهمي وجعل الكثير من الأمة في انتظار هذا المخلص منذ اربعة عشر قرن من الزمان وقد ظهرت قائمة طويلة من الكذابين الذين يدعون المهدوية او التبشير به آخرهم محمد ناصر اليماني وعبد الملك الحوثي''.

بدوره وكيل وزير الاعلام في الحكومة اليمنية "عبدالباسط القاعدي" قال على حسابه بمنصة "X” ان مليشيا الحوثي تستجلب المناسبات الفارسية بصبغة شيـيـعية اثنى عشرية تتصادم مع عادات وتقاليد المجتمع اليمني.

اما رندا محمد فعلقت ساخرة: ''من دا صاحب الزمان؟ ليكون الي ياكل زبادي بس''.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن