طريقة سهلة وبسيطة قد لا تصديقها في ماسك القهوة للوجه... فلا تستهيني بفوائدها لعلاج مشكلات البشرة

الخميس 25 إبريل-نيسان 2024 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 1345

 

 بعيداً عن رائحتها المنعشة ومذاقها، للقهوة فوائد جمالية لا يُمكن تجاهلها إطلاقاً، لا سيما في تقشير البشرة والتخلص من جميع الشوائب التي تؤثر سلباً على صحتها وإشراقها. هذا بالإضافة إلى تجديد شباب البشرة وإبطاء علامات الشيخوخة.

استفيدي من الفوائد الجمالية للقهوة، وحضري ماسك القهوة للوجه بوصفات سهة التحضير.

 تحتوي القهوة على مادة الكافيين، وهو مكون جذب الانتباه لفوائده المضادة للشيخوخة والحماية من الضوء. علاوةً على ذلك، فإن ماسك القهوة للوجه سهل التحضير ورائحته منعشة، ولا يحتوي على مواد كيميائية مثل أقنعة الوجه التجارية.

يمكنك تحسين نسيج الجلد والحفاظ عليه ناعماً عن طريق استخدام ماسك القهوة للوجه. إليك طرق تحضيره بخلطات طبيعية، وكيفية استخدامه بالخطوات: ماسك القهوة والعسل يساعد ماسك القهوة والعسل في ترطيب البشرة

 بينما تعمل القهوة على إزالة خلايا الجلد الميتة وإشراقة البشرة، فإن العسل مرطب طبيعي يترك بشرتك رطبة وناعمة. والنتيجة هي بشرة متوهجة ومرطبة. الطريقة:

امزجي معلقتين من القهوة الطحونة مع معلقة كبيرة من العسل، لتشكيل مزيج لين، ووزعيه على بشرتك.

انتظري 15 دقيقة قبل شطف وجهك بالماء الفاتر طبقي ماسك القهوة للوجه مع العسل مرتين في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج. ولا تقتصر فوائد القهوة على تعزيز حصة ونضارة البشرة فسحب، بل يمكنك تحضير ماسك القهوة للعناية بالشعر أيضاً.

ماسك القهوة واليقطين يعمل هذا الماسك على إزالة خلايا الجلد الميتة

إذا كانت بشرتك باهتة، فإن ماسك القهوة للوجه مع اليقطين الوجه، هو ما تحتاجينه إلى تضمينه في روتين العناية بالبشرة.

القهوة واليقطين من مكونات التقشير التي تجدد شباب البشرة وتعزز الكولاجين وتجعل البشرة متينة ومشرقة.

الطريقة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة الناعم، مع نصف كوب من اليقطين المهروس، وأضيفي إليهما ملعقة صيغرة من ماء الورد.

وامزجي المكونات جيداً للحصول على قوام لين، ووزعيه على بشرتك. انتظري 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

استخدمي هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

ماسك القهوة والكركم واللبن يعتبر هذا الماسك من الماسكات المفيدة للبشرة الدهنية التي تعاني من حب الشبابي

عمل ماسك الوجه هذا كسحر للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. الكركم مضاد للبكتيريا الذي يحارب حب الشباب ويقلل من الندبات. والزبادي يطرد الزيت الزائد من الوجه ويترك البشرة رطبة.

بينما القهوة تفتح المسام وتقلل الالتهاب.

نظراً، لأن القهوة تتمتع بقدرات تقشير كبيرة، فمن الأفضل دائماً ترطيب بشرتك بعد ذلك مباشرة لإبقائها فائقة النعومة والمرونة والحماية.

إلى ذلك، للكركم فوائد جمالية رائعة، لا سيما للبشرة الدهنية.

ما رأيك في التعرف إليها؟

الطريقة:

امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق البن المطحون، مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم للحصول على مزيج لين ومتجانس.

وزعي الأخير على بشرة نظيفة، وانتظري لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

طبقي هذا الماسك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. ماسك القهوة والحليب يفيد هذا الماسك في تنظيف البشرة وعلاج انتفاخ العينين

 لا تقتصر فوائد ماسك القهوة للوجه مع الحليب على تنظيف البشرة وإزالة كل الأوساخ فحسب، بل يجعل البشرة تتوهج أيضاً.

ويعدّ رائعاً لعلاج انتفاخ العينين. الطريقة: اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة، مع نصف كوب من الحليب السائل للحصول على خليط متجانس. وزعي الأخير على على بشرتك، مع التدليك بحركات لطيفة.

انتظري 15 دقيقة قبل شطف البشرة بالماء الفاتر. طبقي ماسك القهوة للوجه مع الحليب مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة