آخر الاخبار

10 مشاكل يُسببها نقص الكالسيوم منها هشاشة العظام واضطرابات القلب.. حرب إبادة في غزة وعقوبات أميركية على جماعة إسرائيلية متطرفة ..صحيفة مشهورة تفضح المستور تفاصيل وتطورات المعارك الطاحنة في غزة... قصف وجوي مكثف ومواجهات من مسافة صفر ومقتل أسيرين لدى حماس الجيش الأميركي يفضح تفاصيل ملاك السفن و يؤكد تدمير رادارات تستخدمها مليشيات الحوثي في الهجمات علي البحر الأحمر دولة خليجية تشتري حصة أكبر مطارات في بريطانيا مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب مسؤول حكومي يفضح ابواق وسائل إعلام الحوثي:السفن المستهدفة في البحر الأحمر لا يوجد لمالكيها ولا مشغليها أي علاقة باسرائيل وأمريكا مأرب تواصل حشودها المنددة باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة أول تحرك حازم للشرعية في وجه التصعيد الحوثي الأخير ضد موظفي المنظمات الدولية والمحلية مركزي عدن يتخذ إجراءات جديدة لكبح التراجع الحاد في أسعار العملة

أسرع هدف وانجاز شخصي لرونالدو.. أحداث ساخنة شهدها ديربي الرياض بين النصر والهلال

السبت 18 مايو 2024 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 1938

سجل نجم نادي النصر، البرتغالي أوتافيو أسرع الأهداف في تاريخ ديربي الرياض، وذلك بعدما هز شباك الهلال خلال مباراة الفريقين يوم الجمعة ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري السعودي.

وأحرز أوتافيو هدفه بعد مرور 23 ثانية فقط عبر تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، استقرت على إثرها الكرة في المقص الأيسر لمرمى حارس الهلال الدولي المغربي ياسين بونو.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن هذا هو الهدف الأسرع في تاريخ مباريات ديربي الرياض منذ انطلاق بطولة دوري المحترفين في 2008.

ركلة جزاء قاتلة

ونجح الهلال في تسجيل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء نفذها المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش "10+90"، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1، ليحافظ على سجله من دون خسارة في الدوري حتى الآن.

ورفع الهلال الذي حسم لقب الدوري السعودي للمرة الـ19 في تاريخه في الجولة الماضية، رصيده إلى 90 نقطة في الصدارة، وأبقى فارق الـ12 نقطة بينه والنصر الوصيف قبل جولتين على نهاية الموسم.

انجاز شخصي لرونالدو

وفي هذه المباراة حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو إنجازا شخصيا جديدا في الدوري السعودي وذلك بعدما صنع هدفا لفريقه النصر في شباك الهلال.

واحتاج النصر لـ23 ثانية فقط لافتتاح باب التسجيل أمام الهلال بتسديدة قوية للبرتغالي أوتافيو بعد تمريرة من مواطنه رونالدو.

وبهذه التمريرة، أصبح رونالدو هو أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف خلال موسم واحد بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين بواقع 44 هدفا.

وسجل رونالدو 33 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة، ليتفوق على المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد الحالي والنصر السابق صاحب الرقم القياسي السابق (43 هدفا ومساهمة في موسم 2018-2019).

ويتصدر رونالدو حاليا ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 33 هدفا، ويحتاج لتسجيل هدفين فقط في الجولتين الأخيرتين كي يحطم رقما آخر لحمد الله (34 هدفا)، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلا في موسم واحد في تاريخ دوري روشن.

ممر شرفي

رفض لاعبو نادي النصر إقامة ممر شرفي لتكريم غريمهم الهلال الذي حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين، قبل مباراة الفريقين مساء الجمعة لحساب الجولة الـ32 من المسابقة.

وحسم الهلال لقب الدوري في الجولة الماضية بعد فوزه على الحزم بنتيجة 4-1 ضمن المرحلة الـ31.

وتبعا لعرف كرة القدم، يحظى البطل عادة بتكريم في المباراة التالية من خلال إقامة الفريق المنافس لممر شرفي، لكن ذلك لم يحدث في لقاء النصر والهلال بسبب رفض لاعبي "العالمي".

وكان نجم نادي النصر السابق فهد الهريفي طالب إدارة "العالمي"، بتنظيم اللاعبين ممر شرفي للهلال، بمناسبة فوز الأخير بلقب دوري روشن السعودي، من أجل تقديم صورة حضارية تتمتع بالروح الرياضية.

ولاقى الهريفي انتقادات واسعة من الجماهير "النصراوية"، فيما رد الإعلامي سعود الصرامي، باصطفاف لاعبي الهلال وتنظيم ممر شرفي لقائد نادي النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد تربعه على عرش قائمة هدافي الدوري، وحسم اللقب عمليا بنسبة كبيرة.