آخر الاخبار

مركزي عدن يتخذ إجراءات جديدة لكبح التراجع الحاد في أسعار العملة تدمير قاربين وزورق وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين.. الجيش الأمريكي يكشف ما جرى الليلة الماضية 40 دولة توجه طلباً فورياً وغير مشروط للمليشيات شاهد الصور.. مأرب برس يرصد فرحة أبناء تعز بدخول مدينتهم المحاصرة منذ 10 سنوات هل تغيرت أسعار الصرف بعد الاعلان عن المنحة السعودية؟ تعرف على الأسعار هذه اللحظة نواعم من بيت المؤيد والشامي والكحلاني.. أسماء أقارب قيادات حوثية تشغل مناصب عليا داخل مؤسسات دولية مقرها أمريكا... تفاصيل تكشف لأول مرة العليمي يتحدث عن ''أبلغ الأثر'' للمنحة السعودية الجديدة ويبشر الموظفين بشأن دفع المرتبات رئيس الوزراء يبشر بإيقاف التدهور في أسعار العملة الوطنية ودفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء وزير الأوقاف يطلع رئاسة الجمهورية على كافة وسائل الرعاية للحجاج اليمنيين.. وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية بمكة المكرمة

مؤسسة بحثية: ''الرياض ثالث أفضل مدن العالم''

الأربعاء 22 مايو 2024 الساعة 05 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 1728

 كشف تقرير أصدرته مؤسسة أوكسفورد إيكونوميكس البحثية، احتلال العاصمة السعودية (الرياض) المرتبة الثالثة بين أفضل 1,000 مدينة في العالم، من حيث رأس المال البشري بعد كل من لندن وطوكيو، في حين جاءت إمارة أبوظبي في المركز الثامن.

وبحسب تقرير المؤسسة عن مؤشرها لتصنيف المدن العالمية لعام - الذي نشره موقع «العربية. نت» 2024 - فإن (الرياض) تستفيد من سكان يتسمون بالتنوع وكونهم في سن الشباب، مشيرة إلى انتقال العديد من المغتربين إليها للانضمام إلى قوة العمل في مركز الأعمال الآخذ في النمو بها.

وذكرت المؤسسة، أن مؤشرها في فئة رأس المال البشري يقيس مجموع المعارف والمهارات المتوفرة لدى السكان، الذي يدعم الإمكانات الاقتصادية لتلك المدن.

وأشارت إلى أن المؤشر يعكس عوامل التحصيل التعليمي والابتكار والطبيعة الديموغرافية في المدن الكبرى، إذ إن المدن ذات القوة العاملة المتنوعة عالية المهارة وأنشطة الأعمال التي تتسم بالابتكار هي الأقدر - في اقتصاد اليوم الذي يعتمد على المعرفة - على مواكبة التطور التكنولوجي والمنافسة عالمياً.

وأفادت بأن المدن التي تحتل مركزا رائدا على المستوى العالمي من حيث رأس المال البشري هي مراكز للتعليم العالي والابتكار في أنشطة الأعمال، ما يساعدها على اجتذاب قاعدة سكانية متنوعة وذات مستويات تعليم عالية.