آخر الاخبار

مسؤول حكومي يفضح ابواق وسائل إعلام الحوثي:السفن المستهدفة في البحر الأحمر لا يوجد لمالكيها ولا مشغليها أي علاقة باسرائيل وأمريكا مأرب تواصل حشودها المنددة باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة أول تحرك حازم للشرعية في وجه التصعيد الحوثي الأخير ضد موظفي المنظمات الدولية والمحلية مركزي عدن يتخذ إجراءات جديدة لكبح التراجع الحاد في أسعار العملة تدمير قاربين وزورق وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين.. الجيش الأمريكي يكشف ما جرى الليلة الماضية 40 دولة توجه طلباً فورياً وغير مشروط للمليشيات شاهد الصور.. مأرب برس يرصد فرحة أبناء تعز بدخول مدينتهم المحاصرة منذ 10 سنوات هل تغيرت أسعار الصرف بعد الاعلان عن المنحة السعودية؟ تعرف على الأسعار هذه اللحظة نواعم من بيت المؤيد والشامي والكحلاني.. أسماء أقارب قيادات حوثية تشغل مناصب عليا داخل مؤسسات دولية مقرها أمريكا... تفاصيل تكشف لأول مرة العليمي يتحدث عن ''أبلغ الأثر'' للمنحة السعودية الجديدة ويبشر الموظفين بشأن دفع المرتبات

إيران تعلن بدء التسجيل في الانتخابات الرئاسية وتحدد موعد الإعلان عن أسماء المرشحين

السبت 25 مايو 2024 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 696

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران بدء تسجيل المرشحين اعتبارا من 30 مايو الحالي، وذلك بعد أيام على مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحيته مع وزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان فوق محافظة أذربيجان الشرقية الأحد الماضي.

ومن المقرر اجراء الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة في البلاد يوم 28 يونيو المقبل.فيما يبدأ تسجيل المرشحين اعتبارا من 30 مايو الجاري وحتى الثالث من يونيو المقبل.

بعد ذلك يبدأ مجلس صيانة الدستور عملية مراجعة تأهل المرشحين خلال 7 أيام، لتعلن الاسماء المرشحة في 11 يونيو، ثم تنطلق بعدها الحملات الانتخابية من 12 يونيو حتى 26 ، وقبل يوم واحد من الاستحقاقا الانتخابي أي في 27 يونيو يبدأ الصمت الانتخابي.

أما في حال مددت الانتخابات إلى جولة ثانية، فيستأنف السباق بالفائزين المتقاربين في 5 يوليو.

يذكر أن الرئيس الإيراني الذي قضى مع وزير خارجيته و6 آخرين، فوق إحدى المناطق الحدودية الوعرة في محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غرب البلاد، كان استقل مروحية وسط جو ضبابي وطقس سيء، صعب الرؤية.ما أدى إلى اصطدام الهليكوبتر بأحد المرتفعات، وسط غابات أرسباران في محيط قرية "أوزي"، واشتعالها ومن ثم سقوطها بمن فيها، حسب ما كشف التحقيق الأولي للجيش.