بعد نجاح اعمال المؤتمر الطبي الأول بمحافظة مأرب.. جامعة إقليم سبأ تعلن عن تنظيم مؤتمر علمي في مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب قريبا

الإثنين 27 مايو 2024 الساعة 05 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1020

 

بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الطبي الأول بمحافظة مأرب، اعلن اليوم رئيس جامعة إقليم سبأ أ. د. محمد حمود القدسي عن اعتزام جامعة إقليم سبأ البدء بالاعداد لتنظيم مؤتمر علمي في مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب خلال الأشهر القادمة.

حيث أعلن اليوم الإثنين 27مايو عن انتهاء فعاليات المؤتمر الطبي الأول الذي اقامته جامعة إقليم سبأ بمدينة مأرب بالشراكة مع المجلس اليمني للإختصاصات الطبية بمأرب تحت شعار البحث الطبي ضرورة عصرية وخرج بعدد من التوصيات.

 

وناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام 35 بحثا وورقة عمل ودراسة لحالات مرضية في عدد من التخصصات الطبية بهدف تبادل الخبرات والمعلومات بين الباحثين المشاركين من عدد من الجامعات اليمنية والعربية والعالمية.

وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات أبرزها إنشاء مركز للأورام في محافظة مأرب يقوم بتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية الأساسية وتكون خدماته مجانية لجميع مرضى السرطان،

وكذا وضع بروتوكول خاص بتشجيع الاستخدام الامثل للمضادات الحيوية في وحدات العناية المركزة، والتأكيد على تكثيف الأنشطة العلمية و الطبية الموجهة موضوعاتها لخدمة طلبة الدراسات والمجتمع، ووضع الإستراتيجية اللازمة لإدخال الذكاء الاصطناعي وتطبيقه في المجالات الطبية والتعليمية والسريرية.

كما أوصى المؤتمر بالتركيز على عمل المزيد من الدراسات التي تبحث في أثر نقص التغذية وتوعية الأسر بأهمية اكتشاف مرض التوحد بوقت مبكر ، واجراء فحص منتظم ومبكر للألبومين الدقيق لجميع مرضى السكري للحد من التطور إلى المرحلة المتأخرة من إعتلال الكلية اليسرى، وتدبير اصابات الطلق الناري في الوجه المهددة للحياة بأسرع وقت، وتدريب المسعفين الطبيين على كيفية نقل وتدبير الاصابات الحربية في منطقة الوجه.

 

وفي الجلسة الختامية التي حضرها رؤساء جامعات صنعاء وذمار وأبين والبيضاء ورئيس مجلس الإختصاصات الطبية، أشاد رئيس جامعة إقليم سبأ أ. د. محمد حمود القدسي، بالمشاركة الفاعلة للأطباء والإستشاريين والأساتذة من مختلف المحافظات والجامعات ومن عدد من الدول الشقيقة والصديقة في المؤتمر ومناقشة الأبحاث العلمية وأوراق العمل ودراسات الحالات. 

 

كما أشاد بجهود إدارة المجلس اليمني للإختصاصات الطبية والصحية ممثلة بالدكتور وجدي المخلافي رئيس المجلس وكل من أسهم في إقامة وإنجاح المؤتمر ..،

 مثمناً دعم ورعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة للمؤتمر، وكذا دعم الأشقاء في قيادة المملكة العربية السعودية بتمويل إنشاء المدينة الطبية التي ستضم كلية الطب والمستشفى التعليمي وعدد من المركز التخصصية. 

 

وأوضح أن ما تم تقديمه من أبحاث وأوراق عمل خلال المؤتمر والتوصيات التي خرج بها ستعمل الجامعة على تحويلها إلى مبادرات ضمن رؤيتها ومشاريعها المستقبلية ..

    
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن