مسيّرات تغطي سماء رفح وقصف إسرائيلي مكثف غرب المدينة

الأربعاء 29 مايو 2024 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 834

 

وسط مناشدات دولية وعربية لوقف التوغل الإسرائيلي في مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة، لاسيما بعد ضرب مناطق نزوح صنفت آمنة، واصلت إسرائيل غاراتها على المدينة.

فقد أفادت وسائل إعلامية ، اليوم الأربعاء، بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف عدة مناطق في رفح تزامنًا مع إطلاق نار من آليات عسكرية وطائرات مسيرة ومروحية "الأباتشي".

 كما أضاف أن غارات جوية وقصفاً من الدبابات، استهدف الأحياء الغربية لرفح، منذ أمس وحتى اليوم.

فيما يتواصل نزوح العائلات بشكل واسع من المدينة التي كانت تؤوي نحو 1.5 مليون نازح، نحو منطقة المواصي. إلى ذلك، قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي مناطق عدة شرق مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

 في حين أعلن الجيش الإسرائيلي ببيان، مقتل 3 جنود، وإصابة 10 في معارك رفح. وكانت الدبابات الإسرائيلية تقدمت أمس نحو وسط رفح، وبات الجيش الإسرائيلي على بعد كيلومتر واحد من قلب المدينة، حسب ما أكد مراسل "العربية".

يشار إلى أن مدينة رفح الصغيرة الواقعة على الطرف الجنوبي من القطاع كانت تؤوي 1.5 مليون فلسطيني فروا من الهجمات الإسرائيلية على أجزاء أخرى من القطاع.

ومنذ أوائل مايو، ينفذ الجيش الإسرائيلي ما يقول إنها "عملية محدودة في رفح لقتل مسلحين وتفكيك البنية التحتية التي تستخدمها حركة حماس." فيما أمر المدنيين بالذهاب إلى "منطقة إنسانية موسعة" في المواصي على بعد نحو 20 كيلومترا، إلا أن تلك المنطقة استهدفت أيضا يوم الأحد الماضي، ما خلف أكثر من 45 قتيلا، جلهم من الأطفال والنساء