مناقشات لتأهيل مطار عدن الدولي المرحلة الثالثة.. تحرك يمني سعودي لربط اليمن بالإقليم والعالم

الأربعاء 29 مايو 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1357

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلا حُميد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع قيادات الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد برئاسة رئيس الهيئة الكابتن صالح بن نهيد، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، مستوى إنجاز مشاريع المرحلة الثالثة في مختلف المرافق التابعة لمطار عدن الدولي لتحسين حركة الملاحة الجوية والارتقاء بها.

وجرى خلال الاجتماع الذي ضم وكيل هيئة الطيران المهندس محمد ناشر، والوكيل المساعد في الهيئة لقطاع المطارات الدكتور ناصر ناجي، ومدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن المهندس أحمد المدخلي، وعدد من المختصين بالهيئة والمطار، التطرق إلى مشاريع المرحلة الثالثة التي تتضمن إعادة تأهيل وإنشاء ممر الهبوط والإقلاع “الرانوي”، وأجهزة الملاحة الجوية والاتصالات.

واستمع وزير النقل، إلى شرح مفصل حول ما تم إنجازه من مشاريع المرحلة الثالثة في مطار عدن لربط بلادنا بالإقليم والعالم.. مشيدا بالدعم اللامحدود والمستمر من المملكة العربية السعودية لأشقائهم في اليمن .. مشدداً على ضرورة إيجاد معالجة مناسبة للإشكاليات التي تواجه بعض أجهزة التكييف.

وحث الوزير حُميد، قيادة هيئة الطيران ومطار عدن على ضرورة الإسراع في توفير الأجهزة والمعدات التي أقرت عبر المناقصات لتحسين الأداء والتشغيل بصالات الوصول والمغادرة في المطار، بما فيها كاونترات إنهاء معاملات السفر والعفش وأجهزة التفتيش وسيور الأمتعة، وكذا تحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين الواصلين والمغادرين، وسرعة المعاملات، وأهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات وفقا للأنظمة المعتمدة بالمطارات

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن