أختطفت الإمام ومدرساً للقرآن الكريم.. عناصر حوثية مسلحة تقتحم مسجداً في صنعاء

الخميس 30 مايو 2024 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2410
 

اقدمت عناصر حوثية مسلحة على اقتحام مسجدا واختطاف إمامه وشخص آخر يعمل مدرساً للقرآن الكريم بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة تنظيم جماعة الحوثي المصنف عالميا على قوائم الإرهاب.

وذكرت مصادر محلية لمأرب برس بأن عناصر حوثية مسلحة اقدمت على اقتحام مسجد السوق الواقع في حي الوايتات بخط المطار بمديرية بني الحارث شمالي العاصمة صنعاء وقامت باختطاف امام المسجد وشخص آخر يدعى خالد البكالي كان يعمل مدرسا لتحفيظ القرآن الكريم وشخ ذات المسجد واقتادتهما الى جهة مجهولة.

وتعكس ممارسات هذه الجماعة الكثير من أحقادها الدفينة وعداءها المستحكم ضد المساجد والشعائر الإسلامية التي تحظى بالقداسة والتعظيم من قبل اليمنيين كمجتمع مسلم محافظ، ويعكس تكرار انتهاكاتها ضد المساجد ودور العبادة حساسيتها المفرطة تجاه الكثير من الشعائر الإسلامية وتعاليم الإسلام السمحة.

 

فمن فرض الخطباء على المساجد وتوزيع الخطب الطائفية وتحويل خطب الجمعة إلى خطابات سياسية واستخدام المنابر لنشر الأفكار والمعتقدات الضالة وإخراج المصلين منها تحت تهديد السلاح المصحوب بسيل من الشتائم والسباب، إذ تعمل المليشيا على توسعة دائرة الصراع في المجتمع وتسهم في ضرب النسيج الاجتماعي اليمني للقضاء على التنوع القائم بمزيد من الطائفية والعنصرية.

 

وكان باحثون وناشطون اتهموا الجماعة بارتكاب ما يزيد عن 738 انتهاكاً ضد دور العبادة والمصلين بمدن سيطرتها، ومن ذلك تدمير 73 مسجداً بشكل كلي وجزئي.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن