آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

حتى لا يتم تدمير الثورة من الداخل
بقلم/ فتحي أبو النصر
نشر منذ: 12 سنة و 6 أشهر و 29 يوماً
الأحد 28 أغسطس-آب 2011 12:42 ص

العزيز المناضل أحمد سيف حاشد:

نأمل أن يكون المجلس الثوري الذي علمنا أنكم تعدون له بمبادرة وشراكة عديد مكونات حركية وائتلافية ثورية: معتبراً في شفافيته، وحسن وعيه بقيم الثورة، بحيث يكون أكثر سلامة وفاعلية من مجالس سبقته باسم الثورة للأسف. ذلك أنها احتوت عديد أخطاء انعكست سلباً على روح ثورتنا المباركة وزخمها. فيما اكتشفنا أن تلك المجالس المزعومة صارت لا تليق أبداً بروح ثورتنا على الإطلاق، حيث وأنها لم تأتي في إطار مؤسسي ناضج وموضوعي من أجل وحدة الصف لكافة المكونات الثورية، وبما يساعد لأجل تحقيق عملية الحسم الثوري المؤزر..

بمعنى أننا نأمل أن ترافق عملية الإعدادات والتحضيرات للمجلس الثوري خطوات جادة وملموسة نضمن فيه أن يكون حاضناً مثالياً لآلية التكافؤ التمثيلي لمختلف القوى الوطنية والثورية وبالذات الشباب والمستقلين والمرأة تحديداً فإننا سنتوقع أن يكون أعضاؤه ذوي نشاط ثوري مشهود سياسيًا أو مجتمعيًا؛ وأيضاً أصحاب نزاهة شخصية في مواقفهم الوطنية قبل أي شيء، بحيث يجد هذا المجلس التفافاً حقيقياً حوله بشأن تأييده الكامل لأهداف ثورتنا اليمنية الاستثنائية ومبدأها السلمي بالذات، فيما يعمل على بلورة المهام الضرورية لتحقيق ثورية الثورة أساسًا، إضافة إلى أن يأخذ في اعتباره قيمة مهمة وجوهرية تتمثل بمهمته في تفعيل كل الرؤى الضامنة لمدنية الثورة، وكذا متطلبات الدولة المدنية المنشودة التي أقام اليمنيون ثورتهم من أجل تحقيقها كهدف ضروري من أجل مستقبل وطني حضاري أنجع على كافة المستويات..

كذلك نأمل أن لا يصدمنا هذا المجلس بشموله أي شخص من الذين ساهموا في إفساد الحياة السياسية أو الضمير الوطني, مشددين على أهمية هذا المعيار مهما كانت صيغة التوازنات السياسية المفروضة عليكم مثلاً، وكي لا تقعوا في التورط بخيانة دماء الشهداء بأخذ هذه التوازنات في اعتباركم؛ وذلك تحت عديد مبررات ودواعي وذرائع غير ثورية للأسف كما حصل مؤخراً فيما سمي بـ«المجلس الوطني لقوى الثورة اليمنية» كمثال، والذي أشرفت عليه قوى المعارضة «اللقاء المشترك»، لكنه لاقى تحفظاً واسعاً كما تعلمون في الساحة الوطنية بسبب آليات اختيار أعضائه من ناحية، مرورًا بتشكيلته التي لم تبشر بأي خطوة تعيد الاعتبار للفعل الثوري، في حين افتقدت لمنطق التمثيل اللائق لممثلي قضايا الوطن الرئيسية «القضية الجنوبية؛ وقضية صعدة» الأمر الاستهتاري الذي لا ينسجم مع مبدأ الديمقراطية والشراكة الوطنية، وصولاً إلى مقتضيات المرحلتين الراهنة، وما بعد إسقاط النظام، وهو الأمر الذي إذا تجدد الأخذ به على حساب منطق المسؤولية التاريخية، فإننا نخشى أن يقود إلى تدمير الثورة من الداخل.

أخوكم فتحي أبو النصر,,

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
ماجد الداعري
أهمية عقوبات البنك المركزي بحق البنوك وشركات الصرافة المتمردة وأثرها في تحسين استقرار صرف العملة..
ماجد الداعري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
علي أحمد العمراني
العليمي والزبيدي في عدن
علي أحمد العمراني
كتابات
هاني غيلان عبد القادرإذا كنت يمنيًا حقًا
هاني غيلان عبد القادر
د . بلال حميد الروحانيالصواعق في تحريم الأكل بالملاعق
د . بلال حميد الروحاني
د. محمد أمين الكماليالمجلس الوطني وتحدي العيد
د. محمد أمين الكمالي
منصور راجحالآن......
منصور راجح
جمال محمد الدويريارحل فقد كنت شقائي
جمال محمد الدويري
محمد الشحريمصر عادت...
محمد الشحري
مشاهدة المزيد