آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

أبكي علي شام الهوى
بقلم/ محمد باحتيلي
نشر منذ: 11 سنة و 11 شهراً و 11 يوماً
الإثنين 16 إبريل-نيسان 2012 04:58 م

سوريا شامة الشام, ودرة البلدان , وعروس المتوسط , وأرض العدة والمدد, يعيث فيها المجرم بشار وشبيحته فسادا , ويسوم أهلها سوء العذاب , ويقتل الرجال , وييتم الأطفال , وينتهك الأعراض , ويهد المدائن , ويهلك الحرث والنسل. يسانده حزب الشيطان ومن وراءه دولة الرافضة إيران .

أيها المسلمون :

دمشق معقل التاريخ ودرة المدائن تنزف وتصرخ وتستجدي فيكم النصرة , وحلب فاتنة الجمال وملكة الدلال ينتهك عرضها ويدنس شرفها الرافضة الأوغاد , وحمص الخضراء ذبلت أزهارها وتساقط ورق أشجارها وخيم الحزن على وجهها , ونهر بردى قد تغير لونه بالدماء الطاهرة الزكية , وتغير ريحه بالجثث الملقاة فيه .

في سوريا تكشفت الحجب , وسقطت الأقنعة, وبدا المخطط الصفوي الفارسي واضحاً جلياً فليخرس كل لسان يتغنى بالقومية العربية ! وليسكت كل ناعق يهذي بأمجاد حزب الشيطان الوهمية ! وليلجم كل فاه يسبح بحمد إيران الرافضية! تبا للقومية التي يقتل قائدها شعبه ! تبا للرافضة الذين سلم من سلاحهم اليهود والأمريكان ووجهوه في صدور المستضعفين من أهل السنة!

تبا لكل من بارك هذه المذابح ورضي بها وسكت عنها !. سيلعنهم كل أهل الأرض , وستلعنهم العجماوات والحيتان في البحر , وسيسجلهم التاريخ في أسود صفحاته .

أيها الشعب اليمني : أين الجماهير الغاضبة التي ملأت الساحات واكتظت بها الطرقات لأكثر من سنة ! أين هذه الجماهير من الهتاف والتظاهر لأجل الشعب السوري إن انتصاركم للثورة السورية هو انتصار لثورتكم .

أيها اللقاء المشترك : أين قواعدكم ومبادئكم ومواقفكم ؟ أين أنتم من نصرة الشعب السوري ! أليس الشعب السوري شعب شقيق يعاني مثلما عانى الشعب اليمني من ظلم الطغاة ؟! إنكم إن استطعتم أن تقفوا ببسالة مع الشعب السوري ستنفون عن أنفسكم تهمة التخلي عن المبادئ واللهث وراء السلطة والمصالح !

أيها الشعب الجنوبي : أين الجماهير الحاشدة التي اجتمعت في عدن في 14 أكتوبر وفي غيرها من المناسبات ! ألا يستحق أخواننا السوريون أن نحتشد لأجلهم ؟!

إن وقوفكم إلى جانب الشعب السوري يبرهن للعالم أجمع على نزاهتكم وعدالة قضيتكم أيها الحراك الجنوبي : لن يرحمكم التاريخ إن سكتم عما يجري للمستضعفين في سوريا لأجل مصالح تظنون أنكم ستحققونها !

إن وقوفكم في وجه الطاغية السوري يمنحكم صك براءة من تهمة التبعية للمخطط الصفوي الفارسي .

أيها العلماء : أين خطبكم ؟! أين مواقفكم ؟! أين نداءاتكم ؟! هل يرضيكم ما يحدث لإخوانكم في سوريا ؟!

إن مثل هذه المواقف تميز العلماء الربانيون من غيرهم أيها السياسيون ! أيها الكتاب ! أيها الصحفيون ! أيها الإعلاميون ! أين مواقفكم ؟! أين كتاباتكم ؟! أين صحفكم ؟! أين قنواتكم ؟! ثوروا جميعا وهبوا لإغاثة الشعب السوري المنكوب .

أنا لا أٌقف هنا لأشعل حماستكم, ولا لأحرضكم على القتال , فأنا لا أزعم أبداً أني أوتيت حماسة طارق بن زياد الذي خطب يوماً في جيشه ففتح الأندلس , ولا أمتلك بلاغة فيخته الألماني الذي استطاع بخطبه أن يحرر ألمانيا من جيوش نابليون الفرنسية , حتى أصبحت خطبه عند الألمان كالمعلقات العشر عند العرب , يحفظها

الطلاب في المدارس , ويرددها الخطباء على المنابر .

ألا ليت أديب سوريا الشيخ علي الطنطاوي حيا ليكتب مرثية في سوريا يقشعر لها جلد الكرة الأرضية , وتبكي لها جبالها وهضابها , وتنتحب لها صحرائها وقفارها .

ويخطب خطبة حماسية تبث روح الحياة في عروق الأمة المسلمة التي ماتت فيها معاني النصرة والشهامة , وتستحث أسود الشام لتخرج من عرينها وتنقض على المجرم وأعوانه,

وتتلاطم لها أمواج المتوسط لتغرق الأسد وشبيحته , ويفيض لها نهر بردى فيغرق مليشيات حزب الشيطان, أو تنشق لها الأرض فتلتهمهم جميعا ,

إن ما تحتمه عليكم أواصر الدين والنسب هو نصرة قضية الشعب السوري بأن تجعلوها صوت الإعلام, وحديث المجالس, وخطب المنابر, وهتافات الثوار, وأسماء الجمع, وأن تدعوا للشعب السوري في صلواتكم , وأن تبذلوا له من أموالكم .