نبحث عن قائد
بقلم/ عبده العبدلي
نشر منذ: 11 سنة و 11 شهراً و 29 يوماً
الأربعاء 18 إبريل-نيسان 2012 05:32 م

لدينا ثروات تغنينا عن التسول لدى البعض وإن كان هذا البعض يأبى إلا أن يجعل منا متسولون عبر التاريخ , فقط نحن بحاجة إلى قائد يكون منقذا ونبيا يسير شئوون البلد وينتشلنا من هذا الواقع المرير ,

نبي لا يكون نسخة من نبي عبدالكريم المدي نحن بحاجة إلى قائد يستفيد من أخطاء سيف بن ذي يزن وإبراهيم الحمدي .. قائد يخلصنا من قيود الوصاية التي فرضت علينا وحولتنا الى تابعين لطرف بات اليوم يتلذذ بمعاناتنا أكثر من اي وقت مضى ..قائد يملك قراره ويحترم إرادة شعبه ..قائد يملي ولا يملى عليه ..قائد يؤمن بأننا خرجنا بحثا عن مطالب وحقوق وبقايا كرامة مهدورة ,لا من اجل خبز فقط ..قائد نرفض ان يتحايل علينا يوما إن هو أصبح عاجزا عن تحقيق مطالبنا وخرجنا عليه فيجعل منا ثلة مارقة أو مجاميع فقدت مصالحها فعصت الله وخانت القائد ,ووجب عليه التنكيل بهم بشتى وسائل القمع والترهيب .

نحن بحاجة الى قائد يوفر لنا سبل العيش الكريم حتى نتمكن من إعادة أبنائنا الذين تسربوا من المدارس إلى حظيرة العلم لا أن ندفع بهم إلى السلك العسكري هروبا من عدم القدرة على مواجهة متطلبات الحياة والدراسة التي أثقلت كاهل كثير من الآباء فدفعوا بأبنائهم الى الالتحاق بالجيش وحرموا من التعليم بفعل الظروف القاهرة .

نحن بحاجة الى قائد يسترد لنا كرامتنا كبشر من حقنا ان نعيش ومن حق أبنائنا ان يتعلموا ويستعيدوا براءتهم المغدورة في الجولات والمطاعم وأسواق القات في الوقت الذي نرى فيه أبناء كبار النافذين يتعلمون في أرقى المدارس والجامعات داخل الوطن وخارجه .

نحن بحاجة الى قائد إنسان يضمد جراحاتنا ويكون بلسما يذهب عنا وجعا غائرا في أعماقنا ..فعلا نحن بحاجة الى قائد من هذا النوع ..فمن ياترى يكون القائد الذي نريد ؟

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
خالد بريه
ماذا تنقمونَ من عبد المجيد الزنداني؟!
خالد بريه
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د. محمد جميح
تسعون ثانية قبل منتصف الليل النووي!
د. محمد جميح
كتابات
وافي مانع عتيق المضريالفطام الصعب
وافي مانع عتيق المضري
مشاهدة المزيد