آخر الاخبار

طالب برفع الحصار فوراً عن عبدية «مأرب».. بيان هام من مجلس الأمن الدولي بشأن إيقاف الحرب في اليمن و إنهيار العملة.. تفاصيل منتخبنا يواجه مصر في ختام بطولة كرة القدم الخماسية لاتحاد الشباب العربي بـ«القوة 59».. خطوة أمريكية جديدة للتعامل عسكريًا مع إيران "واتس آب" تعلن عن إضافة زر جديد مرتبط بمكالمات الفيديو والصوتية الجماعية.. تعرف عليه النفط وفرنسا ومآرب أخرى.. لهذه الأسباب يزور أردوغان 3 دول إفريقية بوفد كبير ورفيع اسعار النفط ترتفع لمستوى لم يتوقعه أحد..هل يتخطّى 100 دولار للبرميل ؟ الفريق «الأحمـر» يطلع على تطورات العملية العسكرية في شبوة أمريكا تعلن عن مكافأة 5 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن قيادي رفيع تابع لـ”حزب الله“ في اليمن من الخطوط الأمامية لجبهات جنوب مارب.. العميد ”ذياب القبلي“ يعلن عن انتصارات ميدانية ويؤكد استمرار المعارك حتى استكمال التحرير أول حراك ديبلوماسي لسفير يمني يعرض الجرائم الحوثية بحق محافظة مأرب يقوده د/ سالم العرادة

نبحث عن قائد
بقلم/ عبده العبدلي
نشر منذ: 9 سنوات و 6 أشهر و يوم واحد
الأربعاء 18 إبريل-نيسان 2012 05:32 م

لدينا ثروات تغنينا عن التسول لدى البعض وإن كان هذا البعض يأبى إلا أن يجعل منا متسولون عبر التاريخ , فقط نحن بحاجة إلى قائد يكون منقذا ونبيا يسير شئوون البلد وينتشلنا من هذا الواقع المرير ,

نبي لا يكون نسخة من نبي عبدالكريم المدي نحن بحاجة إلى قائد يستفيد من أخطاء سيف بن ذي يزن وإبراهيم الحمدي .. قائد يخلصنا من قيود الوصاية التي فرضت علينا وحولتنا الى تابعين لطرف بات اليوم يتلذذ بمعاناتنا أكثر من اي وقت مضى ..قائد يملك قراره ويحترم إرادة شعبه ..قائد يملي ولا يملى عليه ..قائد يؤمن بأننا خرجنا بحثا عن مطالب وحقوق وبقايا كرامة مهدورة ,لا من اجل خبز فقط ..قائد نرفض ان يتحايل علينا يوما إن هو أصبح عاجزا عن تحقيق مطالبنا وخرجنا عليه فيجعل منا ثلة مارقة أو مجاميع فقدت مصالحها فعصت الله وخانت القائد ,ووجب عليه التنكيل بهم بشتى وسائل القمع والترهيب .

نحن بحاجة الى قائد يوفر لنا سبل العيش الكريم حتى نتمكن من إعادة أبنائنا الذين تسربوا من المدارس إلى حظيرة العلم لا أن ندفع بهم إلى السلك العسكري هروبا من عدم القدرة على مواجهة متطلبات الحياة والدراسة التي أثقلت كاهل كثير من الآباء فدفعوا بأبنائهم الى الالتحاق بالجيش وحرموا من التعليم بفعل الظروف القاهرة .

نحن بحاجة الى قائد يسترد لنا كرامتنا كبشر من حقنا ان نعيش ومن حق أبنائنا ان يتعلموا ويستعيدوا براءتهم المغدورة في الجولات والمطاعم وأسواق القات في الوقت الذي نرى فيه أبناء كبار النافذين يتعلمون في أرقى المدارس والجامعات داخل الوطن وخارجه .

نحن بحاجة الى قائد إنسان يضمد جراحاتنا ويكون بلسما يذهب عنا وجعا غائرا في أعماقنا ..فعلا نحن بحاجة الى قائد من هذا النوع ..فمن ياترى يكون القائد الذي نريد ؟

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
حسين الصوفي
عن المجتمع المحارب ومحارب المجتمع مؤشرات المعركة الفاصلة
حسين الصوفي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عبد الرحمن النهاري
لا هزيمة في حرب ولا انتصار للشر
عبد الرحمن النهاري
كتابات
وافي مانع عتيق المضريالفطام الصعب
وافي مانع عتيق المضري
مشاهدة المزيد