آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

ماذا وراء الإعلان عن مرض صالح؟!
بقلم/ منير الماوري
نشر منذ: 11 سنة و 10 أشهر و 5 أيام
الإثنين 21 مايو 2012 04:12 م

إن توقيت وأسلوب الإعلان عن نقل الرئيس اليمني المخلوع علي عبداللة صالح للمستشفى يثير الشبهات حول نوايا أسرة صالح ومخاوف من وجود مخطط يراد تجنيب صالح مسؤولية الإعداد له.

ورغم تأكيد قيادي كبير في المؤتمر الشعبي العام أن رئيس المؤتمر علي عبدالله صالح في حالة صحية سيئة ومزرية وأن أولاده وأطباؤه ينصحونه بالسفر خارج البلاد من أجل العلاج إلا أني أعتقد أن الإشارة إلى عمليات جراحية ستجري للرئيس ربما يعني أن هناك عمليات أخرى ميدانية يخطط لها العسكريون من أقارب صالح لاستهداف كبار رجال العهد الجديد.

تأملوا معي في الإعلان الذي نشره موقع المؤتمر نت عن مرض صالح!

فكون الإعلان المفاجئ يأتي قبل يومين من عرض عسكري بمناسبة ذكرى الوحدة في الثاني والعشرين من مايو ويشارك في الإعداد لهذا العرض العقيد المتمرد على قرارت الرئيس هادي عبدالحميد مقولة أركان حرب اللواء الثالث حرس جمهوري إلى جانب عشرات الضباط من المقربين عائليا وعشائريا من الرئيس السابق فإن هذا الخبر يجب أن يثير الحيطة والحذر.

ولو كان الخبر تضمن فقط معلومة نقل المريض إلى المستشفى لصدقنا ذلك ولكن اقحام تاكيد غريب بأن الرئيس السابق سيجري عمليات جراحية صغيرة يثير شكوك العارفين بأساليب الرجل وأساليب المحيطين به.

ومن يحسن الظن بهؤلاء ربما يقول إنهم يحاولون تفادي الإحراج البروتوكولي من حضور صالح إلى منصة الاحتفال إلى يسار رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة أو خلف رئيس مجلس النواب يحي الراعي، كون الصفة الجديدة لعلي عبدالله صالح كرئيس حزب لا تؤهله للجلوس إلى جوار قائد البلاد الجديد عبدربه منصور هادي وإنما في أحسن الأحوال إلى جوار الاستاذ محمد اليدومي رئيس حزب الإصلاح أو إلى جوار سيف الوشلي رئيس الحزب الديمقراطي .

وعلاوة على ذلك فإن ما نشرته صحيفة الأولى التي يمولها قائد الحرس العائلي أحمد علي عبدالله صالح عن طريق زميل فشله الدراسي القيادي في الحزب الحاكم ياسر العواضي نشرت تفاصيل إضافية تؤكد شكوكي بوجود خطة لارتكاب جريمة ما يراد من هذه التسريبات والتفاصيل تجنيب صالح المسؤولية عنها.

ودعونى اتساءل هنا: ما معنى أن تركز صحيفة تابعة لنجل الرئيس السابق أن المريض وصل إلى المستشفى بعد سقوطه مغشياً عليه ، وأنه يعاني من حالات إغماء وسقوط متكررة؟

وما هي دلالة الإشارة إلى أن الأطباء قرروا إجراء عمليات صغرى له؟ وهل تعالج حالات الإغماء بإجراء عمليات صغرى أو كبرى؟ وماذا يريد نجل الرئيس السابق من تسريب معلومات تفصيلية أن والده تلازمه حالة ارتعاش في ساقيه وذراعيه، و انتفاخاً في الوجه وخصوصاً في الفك الأسفل!!.

إن هذه التفاصيل غير معتادة مالم يراد منها تحقيق هدف سياسي أو اعلامي وربما أجرامي وأرجح أن ينكشف الهدف من هذه التسريبات يوم الاحتفال بذكرى الوحده.

ولهذا فأنا أتمنى من الرئيس عبدربه منصور هادي ألا يحضر هذا الحفل لأن وقته أثمن من حضور الاحتفالات الاستعراضية وحياته لم تعد ملكا شخصيا له بل صمام أمان لحياة كل يمني في هذا الظرف التاريخي العصيب.

تجدر الإشارة إلى أن مواقع حزب المؤتمر الشعبي العام ابرزت خلال اليومين الأخيرين خبر خطاب هام وعرض عسكري احتفاء بالعيد الوطني الـ22 للجمهورية اليمنية (22 مايو) وقال موقع المؤتمر نت إن وزارتا الدفاع والداخلية ورئاسة هيئة الأركان العامة ستقيمان يوم الثلاثاء المقبل حفلاً خطابياً وعرضاً عسكرياً برعاية المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وبحضور كبار المسؤولين في الدولة مدنيين وعسكريين وأعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى والسلطة المحلية وممثلي الأحزاب والمنظمات السياسية ومنظمات المجتمع والمشايخ والعلماء والشخصيات الاجتماعية وممثلي السلك العربي والأجنبي المعتمدين لدى اليمن.

وستشارك في الاحتفال وحدات رمزية من الكليات والمعاهد العسكرية بعرض عسكري مهيب يعكس مدى الاقتدار والكفاءة التي تتمتع بها القوات المسلحة والأمن ومدى جاهزيتها للدفاع على سيادة وأمن واستقرار وطن الـ22 من مايو المجيد وبصورة تجسد وحدة وقوة القوات المسلحة والأمن.

وتوقع مصدر أن يوجه الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية خطاباً وطنياً هاماً إلى جماهير شعبنا اليمني في الداخل والخارج يتناول مجمل القضايا الوطنية على الساحة ومسارات بناء اليمن الجديد..

ومن المتوقع أن يتناول الخطاب محددات المرحلة المقبلة والخطوات الجارية للحوار الوطني وما تم تنفيذه من المبادرة الخليجية وآلياتها المزمنة وإخراج الوطن من مرحلة التشظي والانقسام.

وأفاد مصدر مطلع لصحيفة 26 سبتمبر أن المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة سيقيم حفل استقبال بهذه المناسبة يحضرها كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى والشخصيات الاجتماعية وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى اليمن. .

almaweri@hotmail.com

 *المقال تمت كتابته قبل حادثة السبعين الارهابية