غرائب اليمن !!
بقلم/ عزالدين سعيد الأصبحي
نشر منذ: 9 سنوات و 5 أشهر و 18 يوماً
الإثنين 06 أغسطس-آب 2012 10:42 م

هذه بعض الغرائب التي لا تحدث إلا في اليمن السعيد

1- منعت اليمن من التصويت في الأمم المتحدة أثناء قرار سوريا بسبب أنها لم تدفع الرسوم التي عليها للمنظمات الدولية ونحن ضمن أهم البلدان التي أنفقت على وزرائها ببدل السفر والنثريات والميزانيات غير المنظورة ؟!!كيف؟؟ وكل أولويات عمل الحكومة والمعارضة اللي صارت برضه حكومة يفترض بالمحافل الدولية ومع المحافل الدولية كيف ؟

2- تشكيل الحكومة تم على أساس القسمة على مستوى الأحزاب والمناطق والمذاهب والأشخاص النافذين أيضا ثم نسميها حكومة وحدة !!ونطلب منها الانسجام والتكامل وان لا يسمعوا كلام حد غريب كيف ؟؟

3- تسمع من مسئولين كبار معركة ضرورة الوقوف ضد النظام السوري وطالب البعض من الكبار بكل قوة بطرد السفير السوري هكذا ! ونحن الحكومة الوحيدة في العالم التي تضم ممثل عن حزب البعث السوري وممثل اخر عن حزب البعث العراقي وهما وزيرين فاعلين بالحكومة الفاعلة بالوطن ما لم يفعله احد من قبل ومن بعد ! ؟

4- كل الذين يحملون السلاح من صعده إلى المهرة مرورا بأنصار القاعدة ومرورا بالجيش المنقسم والأحزاب المسلحة والمشايخ الذين يمتلكون أسلحة أكثر من دول أخرى يطالبون الشعب الأعزل بترك السلاح وينصحونه ان انتشار السلاح خطر على الشعب ؟ ترى أي شعب يقصدون ؟؟!

5- نحن البلد الوحيد الذي لدينا وزارة للتربية والتعليم وأخرى للتعليم العالي وأخرى للتعليم المهني غير المصالح والهيئات والمجالس التعليمية ولا يوجد تعليم؟!! كيف ؟

6- لدينا وزارات للتموين ووزارات للاقتصاد ووزارات للتعاون الدولي ووزارات للصناعة وهيئات ومؤسسات ولدينا معركة مع العالم نريد ان ندخل اتفاقية التجارة الحرة ؟! ايوة والله جد نزاحم نريد ندخل اتفاقية التجارة الدولية والله ؟ وننسى انه لا يوجد اقتصاد وكل شطارة الحكومة إنها تقنع جمعيات خيرية للدول الشقيقة يقدموا معونات شحت ؟1 كيف؟

7- تهلل الحكومة وترفع صوتها بقوة أنها أنجزت حملة للتبرعات من الأشقاء تم فيها إهدار كرامة 25 مليون يمني واهانة دولة وشعب وتاريخ وحصلنا على معونات لا تتجاوز كم مليون دولار وصرفت الحكومة لوزرائها الحاليين عشرة أضعاف هذا المبلغ من الخزينة العامة لمتابعة شحت وإهدار كرامة الشعب ؟ كيف؟

8-سمعنا نكتة ان الحكومة اجتمعت فقط لترد على احد النواب اللي شتمها وانها بعد جهد وتفكير طويل قررت تقديم شكوى بعضو البرلمان ؟ لدى النائب العام ؟ ولم يقل لها احد شيئا عن قوانين البلد وطرق الشكوى فيه ؟؟ونحن ننتظر ؟؟ ترى من يشير على الحكومة بهذه النكت التي تظهرها هزيلة وكوميدية ؟ وكأننا أمام مسلسلات كيني ميني؟

9- من يستطيع ان يقول لنا معلومة عن لجان التحقيق التي انطلقت من أيام جمعة الكرامة إلى حادثة النهدين إلى حادثة السبعين إلى حادثة كلية الشرطة إلى حوادث ابين ؟؟ كيف تعمل وما هي نتائجها ؟

10- أخيراً ماذا خرجت لجنة الاتصال وهي غير التواصل لتكون مع لجنة الإعداد الفني غير التحضيري للقاء الذي هو غير الاجتماع من اجل الموضوع الذي هو غير الموضوعات الممهدة للحوار الموضوعي التي تعني بضرورة الموضوع الرئيسي للوصول إلى موضوع جدي يكون لب الموضوعات المنجزة لاتفاقية ومبادرة موضوعية ترد على اختلاط الموضوعات وتوضح أهمية الموضوع القائم على ضرورة احترام كل المواضيع بموضوعية تحترم تموضع كل المواضيع الأساسية والفرعية ومن تجربة موضوعية دولية عبر شرط موضوعي ؟؟؟..؟ هكذا هي لغة أخبار الحوار والموضوع في اليمن تصيبك بالدوران فتنسى اسمك والموضوع ؟؟!! ... هو ايه الموضوع يا يمن ؟ بجد ايه الموضوع يا يمن؟

11- كل ما سبق كما نقول بالأمثال الشعبية ( كوم) وان يتم إطفاء الكهرباء بالأيام وتتصل الى الجهات المسئولة لتعرف ان احد مسئولي التحكم في إطفاء الكهرباء اسمه عبد النور السراجي ؟ وآخر اسمه منير المصباحي ؟ فهذا ( كوم ) ثاني لا يحدث إلا باليمن !!

وتسلمي لي يا يمن !!