آخر الاخبار

تفاصيل جديدة تكشف كيف نفذت إسرائيل الهجوم على إيران وضربت أهدافاً حساسة قرب المفاعل النووي نبأ صادم لمزارعي القات في مناطق مليشيات الحوثي رئيس هيئة العمليات يتفقد كلية الطيران والدفاع الجوي بمارب “حاشد الأحمر” يحضر افتتاح بطولة كأس العالم للفروسية ويلتقي بعدد من رؤساء الاتحادات اليمن تعرب عن خيبة أملها العميقة واسفها الشديد لفشل مجلس الأمن مدير الاستخبارات المركزية الأميركية يكشف موعد هزيمة أوكرانيا عسكريا أمام روسيا ابلغ اجهزة الشرطة عن وجود جثة في منزلة بسيئون تبين انها جثة والده .. تفاصيل الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تنشر أفكار الكراهية وتحول الأطفال الى أدوات للقتل عبر مراكزها الطائفية بعد المهاوشات الإسرائيلية الإيرانية.. حماس  تدفع الثمن غاليا.. واشنطن تقرر تسليح تل ابيب  بصفقة أسلحة عملاقة اول دولة عربية تزاحم كبريات دول العالم  في صناعة السيارات  وتحقق المرتبة 3 عالميا .. صدرت 700 ألف مركبة سنويا لنحو 70 وجهة عالمية

ثقافة التغيير.. تحدي المرحلة
بقلم/ د.صالح عبدالرب الهياشي
نشر منذ: 10 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً
الإثنين 22 إبريل-نيسان 2013 10:26 ص

لا شك أن عملية التغيير أي تغييرٍ كان يمر بمراحل عدة من أولاها التهيئةُ لهذا التغيير وسواءاً اتفقنا أو إختلفنا في تسمية ما حصل في اليمن خلال العامين الماضيين إلا أنها كانت مرحلة التهيئة للتغير ولا شك.

إن عملية التغيير توُاجهُ غالباً بمعوقاتٍ تبدأ في الغالب ممن ينشدونه إلا أن اليمن والحمد لله برغم ما يظنه البعض من تأخيرٍ لمتطلبات التغيير فهو يمضي قدماً نحو الآمال المنشودة .. الآمال التي تعيد لليمن واليمنيين إعتبارهم داخلاً وخارجاً كدولةٍ وشعبٍ لهم من المقومات ما يتفردون به عن كثير من الشعوب التي تحركت للأمام.

ولذا فالقرارات الأخيرة التي أصدرها رئيس الجمهورية بخصوص توزيع المناطق العسكرية وتغيير القيادات السابقة وتحويل المرافق السابقة لمصلحة الوطن والمواطن تأتي ضمن تطلعات الشعب الذي ضحى و حلم كثيرا في وجود وطنٍ يجد في الحضن الآمن و أن يمتلك هذا الوطن مؤسسةً عسكريةً وطنية تناء بنفسها عن كل صغيرٍ وتبقى للوطن ومكتسباته وحسب.. إلا أن التغيير الحقيقي ليس الحاصل الآن وإن كان ما يحصل خطوةً هامةً فالتحدي الحقيقي هو في تأسيس ثقافة الوطن الواحد والجيش الواحد والولاء للوطن والذي يحتاج إلى سنواتٍ تبدأ بهذه القرارات وتستمر بعون الله ثم بجهود كل المخلصين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية الوالد عبدربه منصور.

كبرى التحديات لدى الأمم والشعوب والتي ظهرت جلياً في الثورات و التغييرات الأوروبية وغيرها كانت في بناء ثقافة التغيير التي تصبح الثابت الذي لا يتغير, وعليه فالتحدي الحقيقي هو في مستوى الوعي بعملية التغيير وأبعاده حتى يصبح ثقافةً لدى المجتمع اليمني ليبدأ بنفسه أولاً وتتوسع الدائرة لتشمل الوطن كل الوطن.

ولذا نبارك هذه الخطوات والقرارات المصيرية ونشد على أيدي رئيس الجمهورية والحكومة وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني وكل صاحب رأي وفكر وجهد في الإستمرار والتشارك في رسم استراتيجية عشرية على الأقل للخروج باليمن مما هو فيه.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د. محمد جميح
تسعون ثانية قبل منتصف الليل النووي!
د. محمد جميح
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
كاتب صحفي/ خالد سلمان
إيران قوة هامشية
كاتب صحفي/ خالد سلمان
كتابات
الحبيب علي زين العابدين الجفريرسالة محبّ..
الحبيب علي زين العابدين الجفري
إلهام محمد الحدابيحفنة من الأخلاق
إلهام محمد الحدابي
د: محمد الظاهريتحالفات غير بريئة !
د: محمد الظاهري
مشاهدة المزيد