آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

أشفق علينا منا
بقلم/ فتحي أبو النصر
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً
الثلاثاء 14 مايو 2013 04:51 م

ليس مفاجئاً سقوط الطائرات للأسف..فيما سقوط الطائرات بذلك الشكل الكابوسي، شكل مقدمة أولى للهستيريا الوطنية .

على أن كل طائرة تسقط، لابد أن يتحطم معها جزء كبير من أحلامنا بدولة معتبرة بالطبع .

والحاصل ان ثمة من يبتهجون باحتراق الوعد بجيش لائق كما تلاحظون .

والشاهد ان ثمة خللا قيمياً في الولاء لليمن بشكل مخيف وصادم جداً .

لذلك أشفق علينا منا ، ويا ترى أي حصاد ينتظر مستقبل اليمنيين؟

أشفق علينا منا، خصوصاً وان أيامنا صارت –كما ستكون بحسب ما تشير اليه الوقائع -مرهقة أكثر مما نتوقع أيضاً . نعم ..أشفق علينا منا، ويا ترى على أي جانب سوف نميل يا رفاق الفجائع والمكابرات وانتظارات الخلاص والمتاعب المكدسة؟

فقط وحده اللامتوقع، هو المتصور الوحيد !

ومن يدري، فلربما مازال في الروح الوطنية الحكيمة بقية مسؤولية وضمير رغم كل ماحصل !

ولنتضامن إذاً من أجل نشر الوعي المثابر على الوعي ، ثم أن ذلك قدرنا الذي لا مفر منه في واقع كواقع اليمن. بل لعل شدة اليأس لها ان تنضجنا بجدارة لشدة الأمل، إذا ما قررنا نحن ذلك بإرادة استثنائية، إرادة الهوس بعشق اليمن، وبآفاق وطنية يمنية مثلى .